شاهد كل المباريات

إعلان

الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ يتوقع تراجعا في صفقات الانتقالات والرواتب

بايرن ميونيخ

بايرن ميونخ

قال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إنه لا يتوقع إبرام أي صفقة لانتقال لاعب بقيمة 100 مليون يورو (112 مليون دولار) في أوروبا خلال هذا الصيف، وأنه يعتقد أن قيمة صفقات الاستحواذ ستتراجع في المستقبل.

وقال رومينيجه في تصريحات نشرتها صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية اليوم الثلاثاء، إنه حتى اللاعبين البارزين لا يمكنهم توقع زيادة في رواتبهم، وذلك بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف :"سوق الانتقالات ستختلف. فليس هناك الكثير من السيولة، وبالتالي هناك نقص في الطلب. ولكن لا يوجد نقص في اللاعبين الراغبين في الانتقال، وبالتالي ستختلف الأسعار."

وبالنسبة للصفقات التي تقترب قيمتها من 100 مليون يورو أو تتجاوزه، قال رومينيجه :"لا أتوقع أن مبلغا كبيرا كهذا قد يدفع من أجل ضم لاعب خلال هذا الموسم، سواء في ألمانيا أو أوروبا ككل."

وتأثرت الأندية من الناحية المالية بشكل كبير، إثر توقف المنافسات لأشهر بسبب جائحة كورونا وكذلك غياب الجماهير عن المدرجات منذ استئناف المنافسات، وهو ما يدفع الأندية للتوفير في الإنفاق.

وقال رومينيجه :"الرواتب سترتفع بالكاد، حتى بالنسبة لأبرز اللاعبين. وأعلنت العديد من الأندية الأوروبية أنها ستخفض الرواتب. وسنتعامل أيضا مع هذا الأمر بحذر أكبر."

وأضاف أن بايرن ميونخ، الذي حسم تتويجه بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، للموسم الثامن على التوالي، سيسعى "لتعزيز عمق الفريق" بدلا من إنفاق مبلغ ضخم للتعاقد مع لاعب واحد.

كذلك توقف النمو في عائدات البث التليفزيوني في الدوري الألماني، حيث بلغت قيمتها المعلنة مؤخرا 4ر4 مليار يورو للفترة ما بين 2021 و2025، وهو ما يشكل تراجعا بفارق 200 مليون يورو مقارنة بالعقد الخاص بالفترة ما بين 2017 و2021 .

ونادى رومينيجه بالتغيير بشكل عام في العقلية فيما يتعلق بالجوانب التجارية، موضحا :"كرة القدم يجب أن تصبح أكثر عقلانية من أجل مزيد من الاستقرار في حالة وقوع أزمات في المستقبل. علينا إيجاد حلول أفضل في أوروبا."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات