جميع المباريات

إعلان

تقرير.. من هو بيلينجهام الذي اقتنصه دورتموند من عمالقة بريميرليج؟

جودي بيلينجهام، بلينجهام

بلينجهام لاعب دورتموند الجديد

مواصلًا اقتناص الجواهر الشابة في الكرة الأوروبية، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني بشكل رسمي تعاقده مع الإنجليزي جودي بيلينجهام، من صفوف فريق برمنجهام سيتي.

وكان لاعب خط الوسط الإنجليزي البالغ من العمر 17 عامًا هدفًا للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أكدت تقارير بريطانية أن مانشستر يونايتد كان يرغب بشدة في التعاقد معه، كما دخل تشيلسي على خط المفاوضات، لكن اللاعب فضّل الانتقال إلى الفريق الألماني.

وأشارت شبكة "بي بي سي" في تقرير سابق أن اللاعب فضّل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند بسبب التاريخ المميز للنادي الأصفر في توفير الأجواء المناسبة لتألق اللاعبين الشبان، وأبرزهم مؤخرًا مواطنه جادون سانشو، الأمريكي كريستيان بوليسيتش والنرويجي إيرلينج هالاند.

وذكر بوروسيا دورتموند في بيانه أنه أبرم تعاقدًا طويل الأجل مع اللاعب، دون ذكر تفاصيل الصفقة، لكن شبكة "سكاي سبورتس" أشارت إلى أن نادي برمنجهام سيتي حصل على 30 مليون يورو مقابل انتقاله نجمه الشاب، كما شمل العقد المبرم بين الطرفين حوفاز إضافية تبعًا للمستويات التي سيقدمها اللاعب.

ورغم تصعيده لفريق برمنجهام الأول في الموسم الحالي فقط، لم يتأخر بيلينجهام الذي حصل على الفرصة في عمر 16 عامًا في الإعلان عن قدراته، وسجل هدفين في أول ثلاث مواجهات لعبها في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وبلعب بيلينجهام المولود في التاسع والعشرين من يونيو عام 2003 في مركز خط الوسط بشكل أساسي، لكنه أظهر قدرة على اللعب في العديد من المراكز، أبرزها صناعة اللعب، ولاعب خط الوسط الأيمن والأيسر.

وشارك بيلينجهام في أربعين مباراة في "تشامبيونشيب" كما لعب مواجهة في كأس الاتحاد الإنجليزي ومثلها في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وسجل أربعة أهداف كما صنع ثلاثة أهداف.

وشارك بيلينجهام دوليًا بقميص منتخبات الناشئين منذ عام 2016، حيث لعب لمنتخب ناشئي إنجلترا تحت 15 عامًا في عمر 13 عامًا فقط، كما سجل هدفين خلال 3 مباريات بقميص منتخب الناشئين تحت 17 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن