شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بايرن يتطلع لحسم لقب الدوري الألماني أمام مونشنجلادباخ

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

يمكن لبوروسيا دورتموند أن يقدم خدمة نادرة لمنافسه اللدود بايرن ميونخ اليوم السبت من خلال مساعدته في انتزاع لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التاسع على التوالي قبل أن يخرج إلى أرض الملعب.

ويستضيف دورتموند فريق لايبزج، صاحب المركز الثاني في ترتيب بوندسليجا، في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة، وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة بايرن ميونخ مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنفس المرحلة.

وسيضمن فوز دورتموند على لايبزج تتويج بايرن بلقب بوندسليجا هذا الموسم، دون النظر لنتيجة لقائه مع جلادباخ.

ويتصدر بايرن ترتيب بوندسليجا بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزج قبل ثلاث مراحل على نهاية البطولة، وذلك عقب إخفاقه في الفوز باللقب خلال المرحلة الماضية، بخسارته المفاجئة 1 / 2 أمام مضيفه ماينز.

ويحتاج دورتموند، صاحب المركز الخامس، لحصد النقاط الثلاث، لإنعاش آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المحلية، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويستعد دورتموند ولايبزج لمواجهة بعضهما البعض مرتين في غضون خمسة أيام، حيث يلتقيان أيضا في المباراة النهائية لكأس ألمانيا يوم 13 مايو الحالي.

من جانبه، يسعى بايرن للثأر من خسارته 2 / 3 أمام مونشنجلادباخ خلال لقاء الفريقين بجولة الذهاب لبوندسليجا في يناير الماضي، عندما عجز عن الاحتفاظ بتقدمه 2 / صفر، وسكنت شباكه ثلاثة أهداف من منافسه.

ودائما ما يواجه بايرن مشاكل خلال مبارياته مع مونشنجلادباخ.

وأبدى توماس مولر، مهاجم بايرن، ثقته في قدرة فريقه على حسم الأمور أمام جلادباخ، حيث قال "نعرف ما نواجهه".

وأكد مولر "نريد حسم البطولة في أقرب وقت ممكن. نحن متعطشون للعب من جديد بعدما ابتعدنا عن خوض المباريات في الأسبوعين الماضيين".

ويحتاج جلادباخ، الذي يحتل المركز السابع، إلى النقاط أيضا لإنعاش حظوظه في الحصول على المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

ويبتعد مونشنجلادباخ حاليا بفارق أربع نقاط خلف باير ليفركوزن، الذي يحتل المركز السادس حاليا في بوندسليجا.

في الوقت نفسه، يتأخر دورتموند، بفارق نقطة خلف آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع، ونقطتين خلف فولفسبورج، الذي يحتل المركز الثالث.

وقال ماركو ريوس قائد دورتموند "إذا أردنا اللعب في دوري الأبطال فيتعين علينا أن نفوز في كل مباراة. هذا هو الهدف الذي حددناه لأنفسنا. الآن لدينا لايبزج في نهاية الأسبوع. سنستمر في ذلك النهج".

ويطمح دورتموند لمواصلة صحوته في البطولة، بعدما فاز بمبارياته الثلاث الأخيرة في بوندسليجا، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر ست مواجهات مع لايبزج.

وقال إيدن تيرزيتش المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، اليوم الخميس، إن النجم النرويجي إيرلينج هالاند الذي كان قد اصيب قبل اسبوعين في عضلة الفخذ بات قريبا من العودة لتدريبات الفريق وربما يشارك أمام في المباريات الهامة أمام لايبزج.

وغاب هالاند عن فوز الفريق الكاسح 5 / صفر على هولشتاين كييل في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا.

وأما لايبزج، فيتطلع إلى إنهاء موسمه بتحقيق رقم قياسي في عدد النقاط ببوندسليجا، وكذلك للحصول على لقب الكأس لأول مرة مع مدربه المنتهي ولايته جوليان ناجلسمان، الذي يستعد لتدريب بايرن خلفا لهانسي فليك، مدرب الفريق البافاري الحالي.

ويشهد اليوم السبت، لقاءات فولفسبورج مع يونيون برلين، وهوفنهايم مع شالكه، وفيردر بريمن ضد بايرليفركوزن، في حين تجرى يوم الأحد مباريات كولن ضد فرايبورج، وفرانكفورت مع ماينز، وهيرتا برلين مع أرمينيا بيليفيلد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات