جميع المباريات

إعلان

أنا مصري (18).. مصطفى أشرف موهبة "مونشنجلادباخ" ومنتخب ألمانيا الذي ظهرت بصمته أمام بايرن (حوار)

أنا مصري مصطفى أشرف

مصطفى أشرف ضمن سلسلة أنا مصري

منذ أكثر من عام كان هناك تواصل مع أشرف مصطفى والد موهبة نادي مونشنجلادباخ الألماني ومنتخب ألمانيا ذو الأصول المصرية، مصطفى لينضم لمنتخب الشباب حينها ولكن لم تتم الأمور في النهاية.

يلاكورة أجرى حواراً مع مصطفى أشرف، لاعب فريق مونشنجلادباخ تحت 19 عامًا ومنتخب ألمانيا، ضمن سلسلة ننشرها منذ عام 2019 باسم "أنا مصري" عن اللاعبين الشباب المصريين المحترفين في الخارج للتعرف عنهم عن قرب ولفت الأنظار لهم.

مصطفى الذي يتم عامه الـ 18 يوم 15 فبراير المقبل، بدأ ممارسة الكرة بصفوف نادي أس سي راينكامب لمدة سنتين ونصف قبل الانتقال لصفوف نادي إم إس في دويسبورج لمدة عام؛ حيث برزت موهبته لتصله عدة عروض اختار منها نادي مونشنجلادباخ، فيقول والده:"كان في عامه التاسع تقريبًا وبالصدفة تقابل مع حارس برشلونة الحالي ومونشجلادباخ السابق شتيجن وتحدثا سويا فشعر بالراحة وقرر اختيار النادي الذي يلعب بصفوفه الآن منذ 9 سنوات تقريبًا".

لاعب خط الوسط بصفوف مونشجلادباخ دفع تألقه مدربي المنتخبات الوطنية لألمانيا لضمه:"أشعر بأنني لاعبًا مميزًا لتواجدي بصفوف المنتخب الألماني" ولكن عطلته الإصابة بعض الشيء فقد أُصيب العام الماضي قبل أن يعود بصورة أقوى ويتم تصعيده للفريق الأول بناديه في صيف 2021:"الإصابة تكون خارجة عن إرادتي ولكن ما عليّ هو العمل ومواصلته بجد لأعود أقوى".

النمساوي أدولف هوتر، المدير الفني للفريق الأول بنادي مونشنجلادباخ، صعّد مصطفى وزميل له بالفريق، مُعللاً قراره في تصريحات أوردتها صحف ألمانية عنه حينها بكون الثنائي مميزًا رفقة فريق تحت 17 عامًا"أريد من اللاعبين الشباب أن يقدما أنفسهما بشجاعة فلديهما الآن الفرصة لإظهار أنفسهما بشكل جيد مع الكبار".

وبالفعل شارك اللاعب ذو الجنسية المصرية بجانب الألمانية بصفوف الفريق الأول بناديه في المعسكر الإعدادي للموسم الجاري 2021/2022؛ حيث تواجد كبديل في ودية فريقه أمام نظيره بايرن ميونخ وصنع الهدف الثاني لفريقه خلال اللقاء الذي انتهى بفوزهم بثنائية نظيفة.

مصطفى كان قد شارك في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني بدلاً من زميله لاسزلو بينيس ليصنع الهدف الثاني لفريقه بعد مشاركته بـ 6 دقائق.

*أسيست الهدف من الدقيقة 2:13*

ورغم تألق اللاعب الذي يمتاز بالقوة الهجومية والاستلام وحسن التمرير تحت ضغط، مع ناديه ومنتخب ألمانيا إلا أنه ووالده لا يُعارضان فكرة الانضمام للمنتخب الوطني المصري، فيقول الوالد:"بالفعل كان هناك تواصل معي من منتخب الشباب ولكن (الموضوع نام) وفي الوقت نفسه لماذا يكون الحديث عن منتخب الشباب وليس المنتخب الأولمبي أو الأول فيتواجد هنا بمنتخب ألمانيا وتم تصعيده للفريق الأول بناديه وبالطبع لو وصلتنا دعوة رسمية لن نتأخر فنفخر دائمًا بهويتنا المصرية".

ويُشيد اللاعب نفسه في حديثه بلاعبي المنتخب الوطني والمهارات التي يراها عالية لهم، كما يُبدي سعادته ببعض الجماهيرية التي اكتسبها على شبكات التواصل الاجتماعي:"شرف لي وسعيد بأن بعض الجماهير أصبحت تعرفني وأتمنى أن أسعدهم وأكون عند حسن الظن دائمًا".

اللاعب الذي يرى في الفرنسي بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي الأقرب لطريقته في اللعب، يُشير إلى أن تجربة انضمام عمر مرموش لمنتخب مصر من الدوري الألماني تختلف عنه كون مرموش سبق ولعب بصفوف نادي وادي دجلة مما أكسبه جماهيرية بعض الشيء قبل الانضمام للمنتخب عكسه:"مرموش مستواه تطور كثيرًا عند إعارته لسانت باولي وبالفعل استحق الانضمام للمنتخب المصري".

تألق اللاعب صاحب الـ 17 عامًا حاليًا والتزامه مع ناديه وتصعيده للفريق الأول بجانب الدراسة حرمه بالطبع من العديد من الأشياء التي يتمتع بها من في سنه ولكن يؤمن بـ:"من يريد الوصول لهدفه لابد أن يُضحي من أجله".

ويلعب شقيق مصطفى، سيف بالنادي ذاته ولكن تحت 15 عامًا وكذلك بصفوف منتخب ألمانيا، وانتظروا حواره في الحلقة المقبلة رقم (19) من أنا مصري.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا وعبر فيسبوك.. اضغط هنا

اقرأ أيضاً 

أنا المصري (1).. زياد أحمد يحكي ليلا كورة عن .. الانضمام للمنتخب .. وصلاح.. والانطلاقة من كندا

أنا المصري (2).. حسام شلبي يحكي ليلا كورة عن.. اللعب لهامبورج.. الانضمام للمنتخب.. وشعبية زيدان

أنا المصري (3).. حمدي علاء يتحدث ليلا كورة عن انضمامه لجالاتا سراي.. تعرضه للنصب .. ومحاولات تجنيسه

أنا المصري (4).. عمر عاطف يتحدث ليلا كورة عن.. اللعب في اسبانيا.. الرحيل عن الزمالك.. وصلاح القدوة

أنا المصري (5).. بسيوني يتحدث عن.. اللعب للنمسا.. وفشل انتقاله للدوري الألماني

أنا المصري (6).. نور الدين يتحدث عن اللعب في ألماني

أنا المصري (7).."صلاح إيطاليا الجديد"

أنا المصري (8).. زغلول يتحدث ليلا كورة عن اللعب بإسبانيا.. عدم الانتقال لتوتنهام.. ومجاورة صلاح

أنا المصري (9).. أحمد عبد الرؤوف من الصيد لاحتراف "الصالات" في انجلترا

أنا المصري (10)..مصري-قبرصي ينتظر حلم البريميرليج (حوار)

أنا مصري 12.. محمد عز رحل عن الزمالك للدوري الإسباني

أنا مصري 13.. نور الدين موهبة مصرية في كندا

أنا مصري 14.. داني عساف مصري-كندي ينتظر مكالمة أخرى

أنا مصري (15).. رحلة أحمد عتمان من "البلدية" للدوري التركي (حوار)

أنا مصري (16).. أمير صالح موهبة نادي أوتريخت الهولندي بين "ثلاث منتخبات" (حوار)

أنا مصري (17).. إبرا "المصري" بين فايكانو الإسباني وحلم ريال مدريد (حوار بالفيديو)

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات