جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

صراع الهبوط يشتعل في الأمتار الأخيرة من موسم البوندسليجا

البوندسليجا

صورة أرشيفية

يخوض هيرتا برلين مواجهة مصيرية بعد غد السبت على ملعب مضيفه ارمينيا بيلفيلد في ظل سعي كل منهما لحصد نقاط المباراة للاقتراب خطوة جديدة من تأمين البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وتحسنت أوضاع هيرتا برلين كثيرا بعد أن حقق انتصارين متتاليين ليوسع الفارق مع شتوتجارت صاحب المركز الثالث من القاع إلى أربع نقاط، ويأتي بيلفيلد في المركز قبل الأخير بفارق ست نقاط عن هيرتا ، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وبعد أن حسم بايرن ميونخ لقب البوندسليجا للمرة العاشرة على التوالي، بات التركيز منصبا على من سيرافق جرويتر فيورت إلى دوري الدرجة الثانية.

وأعاد المدرب المخضرم فيليز ماجات الأمل إلى هيرتا برلين، لكن مسيرة الفريق لم تخل من الكبوات، مثلما حدث خلال الخسارة على ملعبه في مباراة الديربي أمام يونيون برلين بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال ماركو ريختر لاعب وسط هيرتا للموقع الرسمي لناديه "علينا ألا نستسلم الآن ، لم نحقق أي شيء بعد".

وأضاف "تركيزنا الكامل ينصب على مباراة بيلفيلد، نريد أن نواصل أداءنا الجيد يوم السبت".

وسيكون ريختر متاحا للمشاركة بعد غيابه عن المباراة التي فاز فيها هيرتا على شتوتجارت بهدفين دون رد بسبب الإيقاف.

ويعيش بيلفيلد أوقاتا صعبة في ثاني موسم له بدوري الدرجة الأولى حيث سجل 24 هدفا فقط خلال الموسم، في أدنى حصيلة أهداف على مستوى كافة فرق البوندسليجا، كما لم يذق طعم الفوز في أخر ثمان مباريات، في مسيرة كارثية شهدت خسارة الفريق سبع مرات.

ويبدو هيرتا هو الأقرب للبقاء بدوري الأضواء، لكن بمقدور شتوتجارت بطل البوندسليجا عام 2007 أن يعيد نفسه إلى الصورة من خلال الفوز على ضيفه فولفسبورج يوم السبت.

وبعيدا عن صراع الهبوط، فهناك صراعا أخر على التأهل الأوروبي، حيث أعاد يونيون برلين نفسه إلى دائرة المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه المفاجئ على لايبزج بهدفين مقابل هدف.

وضمن بايرن البطل وبورسيا دورتموند الوصيف المشاركة في دوري الأبطال، وتتنافس عدة فرق على البطاقتين الأخريين.

وقبل ثلاث جولات من نهاية الموسم يحتل باير ليفركوزن المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لايبزج صاحب المركز الرابع فيما يأتي فرايبورج في المركز الخامس برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن يونيون صاحب المركز السادس.

ويأتي كولن في المركز السابع برصيد 49 نقطة وهوفنهايم في المركز الثامن برصيد 46 نقطة ويسعى كلاهما للاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي.

ويلتقي لايبزج مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الاثنين وفي اليوم ذاته يلتقي ليفركوزن مع انتراخت فرانكفورت.

ويلتقي فرايبورج يوم السبت مع مضيفه هوفنهايم فيما يلتقي يونيون برلين غدا الجمعة مع ضيفه جرويتر فيورت الذي هبط رسميا من البوندسليجا.

وفي باقي المباريات يلتقي بوروسيا دورتموند مع بوخوم وماينز مع بايرن ميونخ وأوجسبورج مع كولن يوم السبت.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات