شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح يتجاوز أبو تريكة ويداعب وصافة هدافي مصر التاريخيين

بتسجيله الهدف الثالث للمنتخب المصري في شباك ضيفه التونسي، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، انفرد محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي بالمركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده.

ودخل صلاح المواجهة متساويًا في المركز الثالث مع محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، برصيد 38 هدفًا، قبل أن يرفع رصيده إلى 39 هدفًا، لينفرد بالمركز الثالث، ويقترب كثيرًا من الوصافة، التي يحتلها الراحل حسن الشاذلي نجم الترسانة السابق.

وسجل الشاذلي 42 هدفًا دوليًا بقميص المنتخب المصري، خلال مسيرته التي امتدت من 1961 حتى 1975، بينما يتربع حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق على صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين برصيد 69 هدفًا.

وبدأ صلاح البالغ من العمر 26 عامًا مشواره الدولي مبكرًا، في عمر 19 عامًا، عندما شارك في مواجهة المنتخب المصري أمام سيراليون في الثالث من سبتمبر عام 2011، بينما لم يتأخر هدفه الأول كثيرًا، حيث هز شباك النيجر في الشهر التالي، خلال المواجهة التي انتهت بفوز المنتخب المصري بثلاثية نظيفة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

وسجل صلاح 6 أهداف خلال عام 2018 الجاري، افتتحها وديًا في شباك المنتخب البرتغالي في شهر مارس، قبل هدفين في نهائيات كأس العالم بشباك روسيا والسعودية في شهر يونيو، وواصل مسيرته الإيجابية رسميًا بهز شباك النيجر بهدفين في شهر سبتمبر، وسجل هدفًا في شهر أكتوبر بمرمى إيسواتيني.

ويحتل أحمد حسن المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي المنتخب المصري تاريخيًا، برصيد 33 هدفًا، أمام عمرو زكي "30 هدفًا"، عماد متعب "28 هدفًا"، أحمد الكاس "25 هدفًا"، محمود الخطيب وجمال عبد الحميد "24 هدفًا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات