شاهد كل المباريات

إعلان

اكتمال عقد منتخبات أمم إفريقيا.. موعد ومعايير القرعة.. وتصنيف مصر

أمم افريقيا

أمم إفريقيا - صوراة ارشيفية

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019، والتي تقام خلال الصيف القادم في مصر، بعدما تأهل منتخب جنوب إفريقيا على حساب ليبيا في أخر مباريات التصفيات.

وتشهد أمم إفريقيا التي تقام بين شهري يونيو ويوليو في 4 محافظات مصرية أول نسخة تضم 24 منتخبًا للبطولة الأبرز داخل القارة السمراء.

وأتت المنتخبات المتأهلة كما يلي:

مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالي، بوروندي، الجزائر، نيجيريا، غانا، كوت ديفوار، انجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، ناميبيا، أوغندا، كينيا، غينيا، تنزانيا، بنين، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، الكونغو الديقراطية.

وتقام قرعة أمم إفريقيا 12 أبريل القادم في أهرامات الجيزة بمصر، وبناء عليها ستتحدد منافسات المجموعات الست في البطولة.

بالنسبة لمعايير البطولة فقد وضعتها اللائحة في نقطتين كما يلي:

1- 6 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات، وستكون البلد المنظم (مصر) على رأس المجموعة الأولى، وحامل اللقب (الكاميرون) إذا تأهل سيكون على رأس أحد المجموعات الخمس الأخرى.

وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة من جانب الاتحاد الإفريقي بتحديد رؤس المجموعات الأربع الأخرى.

2- رؤس المجموعات والمنتخبات الـ18 الأخرى وكل معايير القرعة الأخرة سيتم تحديدها من خلال اللجنة المنظمة للبطولة من جانب "كاف"، بناء على تصنيف "كاف" للمنتخبات الوطنية.

ويتوجه الدعوة لممثلي الفرق المشاركة من أجل حضور القرعة، لكن في حالة غياب الممثلين لا يمكن أن يكون للأمر تأثير على العملية التنظيمية وموعدها.

وبناء على تلك المعايير، فإن المنتخب المصري سيكون على رأس المجموعة الأولى، ومنتخب الكاميرون على رأس أحد المجموعات الخمس الأخرى على أن يتحدد ذلك بناء على القرعة.

معايير التصنيف في نسخة 2017

لم يحدد "كاف" إن كان سيتبع نفس معايير التصنيف التي استخدمت في نسخة 2017، لكنه في البطولة الماضية اعتمد على نتائج المنتخبات في بطولة أمم إفريقيا (2012-2013-2105)، وتصفيات أمم إفريقيا (2013-2015-2017)، وكأس العالم وتصفيات كأس العالم 2014.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات