شاهد كل المباريات

إعلان

على رأسهم صلاح ومحرز.. "أفارقة" الدوريات الأوروبية ينتظرون السطوع في سماء الكان

صلاح

محرز- صلاح -ماني

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة التي ستستضيفها مصر خلال هذه النسخة خلال الفترة بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وجاءت المنتخبات المتأهلة على النحو الآتي: "مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالي، بوروندي، الجزائر، نيجيريا، غانا، كوت ديفوار، انجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، ناميبيا، أوغندا، كينيا، غينيا، تنزانيا، بنين، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، الكونغو الديقراطية".

تلك المنتخبات تضم بين صفوفها بعض اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، أمثال محمد صلاح ومحمد النني من مصر، ساديو ماني وكاليدو كوليبالي من السنغال، أليكس أيوبي من نيجيريا... فأي منهم سيسطع نجمه خلال منافسات البطولة:

أليكس أيوبي

لاعب فريق آرسنال الإنجليزي يتواجد في المنتخب النيجيري وهو أليكس آيوبي الذي ساهم في وصول بلاده إلى منافسات البطولة، كما شارك في مباريات النسور في كأس العالم بروسيا قبل الخروج من دور المجموعات.

اجمال مشاركات آيوبي رفقة المنتخب النيجيري هي 27 مباراة في مختلف البطولات، سجل 5 اهداف وصنع 2 آخرين.

لاعب آرسنال سبق له المشاركة في صفوف المنتخب الإنجليزي في أكثر من مرحلة قبل اختياره العودة لتمثيل منتخب بلاده في أكتوبر 2018.

نيكولا بيبي

اللاعب الإيفواري نجم فريق ليل الفرنسي والذي تصدر قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة لفرقهم هذا الموسم بحسب احصائية أجراها موقع Whoscored.

بيبي يحمل الجنسيتين الفرنسية والإيفوارية واختار تمثيل منتخب ساحل العاج الذي شارك معه حتى الآن في 10 مباريات بمختلف البطولات نجح ف تسجيل 4 أهداف.

آخر مشاركات بيبي مع كوت ديفوار كانت امام رواندا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية للكان.

ونجح الفريق الإيفواري في الفوز بالمباراة وسجل بيب هدفًا من ثلاثية منتخب بلاده النظيفة في مرمى المنافس.

ساديو ماني

لاعب ليفربول المتألق في الفترة الاخيرة ونجم المنتخب السنغالي الذي قاد فريقه في المباراة الأخيرة بالتصفيات الأفريقية للفوز على مدغشقر بهدفين دون رد.

ماني، شارك بقميص السنغال خلال 55 مباراة سابقة، نجح في هز شباك المنافسين بـ14 هدفًا، وصنع 13 آخرين.

لاعب ليفربول سبق له المشاركة في منافسات بطولة أمم أفريقيا نسخة 2013، 2017، كما شارك مع فريقه وسجل هدفًا خلال منافسات كأس العالم الأخيرة والتي شهدت خروج الفريق بشكل درامي لصالح اليابان.

لاعب آخر في صفوف المنتخب السنغالي هو كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الذي بات حديث الصحف العالمية خلال الفترة الأخيرة والتي ربطته بالانتقال لأحد كبار الأندية الأوروبية مع بداية الموسم الجديد ابرزهم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

صاحب الـ27 عامًا يحمل الجنسيتين الفرنسية والسنغالية ومثل الديوك في منتخب الشباب تحت 20 عامًا، إل أنه عاد ودافع عن قميص السنغال في عامه الـ24.

كوليبالي شارك في 19 مباراة رفقة السنغال بمختلف البطولات، لم يسجل ولم يصنع.

مدافع نابولي سبق له المشاركة في بطولة أمم أفريقيا نسخة 2017 التي وصلت بها السنغال إلى ربع نهائي البطولة قبل الخسارة أمام الكاميرون بركلات الترجيح، وتواجد ايضًا مع مواطنه ماني في كأس العالم.

رياض محرز 

اللاعب الجزائري نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يعود بمنتخب بلاده للمنافسة في البطولات الكبرى بعد الغياب المونديالي في آخر نسخة كأس عالم أقيمت بروسيا.

أولى مشاركات محرز الرسمية رفقة منتخب بلاده كانت في مونديال 2014 حيث شارك في مباراة واحدة من أصل 4 مباريات، قبل خروج المنتخب من منافسات دور الـ16 لصالح ألمانيا.

البالغ من العمر 28 عامًا سبق له المشاركة في بطولات الكان نسخ 2015، 2017، حيث تبلغ إجمالي مشاركاته بقميص الجزائر 43 مباراة بمختلف البطولات، سجل 10 اهداف وصنع 26 آخرين.

ياسين براهيمي لاعب بورتو أحد العناصر الأساسية في منتخب الجزائر، والذي سبق ورافق مواطنه محرز في بطولة كأس العالم 2014 وبطولتي الكان 2015/2017.

وهبي الخرزي

لاعب المنتخب التونسي وفريق سانت اتيان الفرنسي.

الخرزي انضم إلى صفوف الدوري الفرنس مطلع الموسم الجاري قادمًا من سندرلاند الإنجليزي.

الخرزي البالغ من العمر 28 عامًا وقائد نسور قرطاج شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة ونجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.

سبق للخرزي المشاركة في بطولة الكان في اعوام 2013، 2015، 2017.

إجمالي مشاركات الخرزي مع المنتخب التونسي هي 42 مباراة في مختلف البطولات، سجل 1 هدفًا وصنع 9 آخرين.

حكيم زياش

اللاعب المغربي نجم فريق آياكس الهولندي والذي شارك في إقصاء ريال مدريد من منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

زياش البالغ من العمر 26 عامًا سبق له تمثيل المنتخب الهولندي وتدرج في صفوفه، إلا أنه اختار الدفاع عن القميص المغربي في أكتوبر 2015.

22 مباراة هي إجمالي مشاركات زياش رفقة المنتخب المغربي سجل 10 أهداف وصنع 4 آخرين.

صاحب الـ26 عامًا كان حاضرًا رفقة المغرب في منافسات كأس العالم التي ودعت منافساتها في دور المجموعات.

زياش لم يسبق له المشاركة في بطولة الكان رفقة المغرب حيث غاب عن قائمة الفريق في نسخة 2017 والتي ودعت منافساتها في دور ربع النهائي بالخسارة أمام مصر بهدف دون رد.

ماريجا

اللاعب المالي مهجم فريق بورتو البرتغالي والذي شارك فريقه في الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب إقصاء روما.

ماريجا الذي يدافع عن ألوان قميص المنتخب المالي شارك في 17 مباراة بمختلف البطولات، سجل هدفين وصنع آخر.

صاحب الـ27 عامًا سبق له التواجد في بطولة كان 2017 بالجابون.

محمد صلاح

يضم المنتخب الوطني أكثر من لاعب محترف في صفوفه أمثال ‏أحمد المحمدي ( أستون فيلا الإنجليزي) ، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) ، محمد النني ( أرسنال الإنجليزي ) ، محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي )، محمود حسن تريزيجيه ( قاسم باشا التركي )، عمرو وردة ( باوك اليوناني )، محمد عواد ( الوحدة السعودي )، سام مرسي ( ويجان أتلتيك الإنجليزي )، علي غزال ( فييرينسي البرتغالي )، عمرو طارق ( نيويورك ريد بولز الأمريكي).

الجماهير المصرية تعلق آمالها على محمود تريزيجيه ومحمد صلاح لاعب ليفربول اللذين سبقا وشاركا في التأهل إلى منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا بعد غياب 28 عامًا.

صلاح وتريزيجيه سبقا لهما اللعب في بطولة أمم أفريقيا الاخيرة بالجابون والتي خسرها الفراعنة في النهائي أمام الكاميرون بنتيجة 2-1، كما تواجد الثنائي في بطولة كأس العالم الأخيرة والتي ودعت مصر منافساتها في دور امجلموعات.

إجمالي مشاركات صلاح مع المنتخب 62 مباراة متنوعة، سجل 3 هدفًا وصنع 20 آخرين، بينما تريزيجيه نجم فريق قاسم باشا فإجمالي مشاركاته مع المنتخب 34 مباراة سجل 5 اهداف وصنع 4 آخرين في مختلف البطولات.

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. تعديلات كرة القدم تحوم حول دوري أبطال أوروبا.. ورونالدو ينتظر فاران

أنا المصري (1).. زياد أحمد يحكي ليلا كورة عن .. كيف انضم للمنتخب؟ .. الانطلاقة من ألمانيا .. وتأثير

مباريات الثلاثاء.. منتخب مصر أمام نيجيريا.. الأولمبي ضد هولندا.. وصدام قوي بين المغرب والأرجنتين

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات