شاهد كل المباريات

إعلان

"لتفادي خسارة ملايين الجنيهات".. شريف عزمي يشرح أهمية مؤتمر إصابات الملاعب

شريف عزمي

شريف عزمي

ينطلق اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الأول لإصابات الملاعب بين الوقاية والتأهيل والذي يستمر لمدة يومين بأحد فنادق الزمالك تحت رعاية قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

وحرص الطبيب شريف عزمي، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي للطب الرياضي، والمستشار المعتمد لمكافحة المنشطات واستشاري التغذية السابق بنادي الزمالك، على الإشادة بتنظيم المؤتمر في مصر، نظرا لأن الرياضة في مصر بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، تفتقد كثيرا للأساليب الحديثة والعلمية في الطب الرياضي خاصة فيما يخص الوقاية والتأهيل.

وقال شريف عزمي في تصريحاته لـ"يلا كورة" "تأتي أهمية المؤتمر في توقيته بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية، نظرا لأن الوقت الحالي تستعد فيه الرياضة المصرية بشكل عام من أجل مشاركة اللاعبين واللاعبات في المنافسات المختلفة في دورة الألعاب الأوليمبية 2020 بطوكيو".

وواصل "هناك توجيهات مباشرة من القيادة السياسية في مصر من أجل توفير كل سبل الرعاية للرياضيين من أجل مشاركة مثمرة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة".

وشدد "هناك أكثر من شق سوف يتطرق له المؤتمر، لكن ما يشغلني شخصيا هو توضيح أن الطب الرياضي مهمته الأساسية قبل العلاج، الوقاية من الإصابات، كيف يكون هناك تحضير جيد للاعب بشكل يجعله يستمر أطول فترة مع فريقه في الموسم".

وأضاف "الإصابات العضلية تشكل 30 % من قائمة أي فريق، هذا مؤشر خطير جدا، لو تمتلك قائمة تضم 25 لاعبا، على الأقل هناك 15 لاعبا يفقدهم الفريق على مدار الموسم بين اسبوعين لثلاثة أسابيع، مما يعني خسارة الملايين".

واختتم "الشق الوقائي وما يتعلق ببرامج التغذية والتأهيل اذا تم تنفيذه بالشكل الأمثل، يساعد في ارتفاع معدل الكفاءة لـ30% مما يساهم في حفاظ اللاعب على مستواه لأطول فترة ممكنة ويتواجد في الملعب لـ90 دقيقة أو 120 دقيقة دون مشاكل".

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر حضور كوكبة من نجوم الرياضة، حيث تم توجيه الدعوة محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى و حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب السابق وحسام غالى بالإضافة إلى الأجهزة الفنية للمنتخب والمصري الأولمبي ومنتخب مصر الشباب.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات