شاهد كل المباريات

إعلان

زكي عبدالفتاح: "شلة" تسيطر على الكرة المصرية.. وقوام المنتخب ظهر مع برادلي

بوب برادلى

برادلي

أكد زكي عبدالفتاح، مدرب حراس المرمى السابق لمنتخب مصر، أن هناك "شلة" واحدة تسيطر على الكرة المصرية منذ سنوات طويلة، وأشار الى ضرورة وجود كوادر جديدة لكي تحدث طفرة في الكرة المصرية.

وتولى زكي عبدالفتاح تدريب حراس مرمى منتخب مصر فترة تواجد الأمريكي بوب برادلي مديراً فنياً لمنتخب مصر.

وقال عبدالفتاح في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "تن" "الكرة في مصر تدار عن طريق بعض الأشخاص على مدار أكثر من ٣٠ عاماً وحتى الأن، الاختيارات دائما فيما يخص المدربين يحكمها الأهواء والمصالح الشخصية وليس المصلحة العاملة".

وأكمل "في فترة من الفترات كان البدري يدير المنتخب الأولمبي وشوقي غريب للمنتخب الأول، والآن نفس الأسماء لكن مع تبادل المناصب، انظروا لاختيارات مدربين الناشئين ستجدهم بنفس الطريقة".

وشدد "لا يوجد أي ضوابط تحكم اختيارات اتحاد الكرة للمدربين في المنتخبات".

وصرح "على سبيل المثال، قوام المنتخب الحالي ظهر مع بوب برادلي، بعد رحيله، كان يجب أن يستمر ضياء السيد مع هذا الجيل، لكنه رحل وتم التعاقد مع أخريين".

وواصل "يجب أن يكون هناك كوادر جديدة ووجوه شابه في اتحاد الكرة، هناك حسام غالي يمكن أن يتم تأهيله لتلك المناصب وكذلك حسني عبدربه وأيضا محمد أبوتريكة وعادل عبدالرحمن وأسماء أخرى من الشباب".

واختتم "مصر تعاني من أزمة في حراسة المرمى، الشناوي وأبوجبل هناك تقارب بينهما في المستوى، لدينا لاعبين كبار احترفوا في أندية كبيرة بأوروبا، لكن لم نجد حارس احترف في نادي كبير، هناك من احترف في سويسرا عن طريق نادي سيون وهناك من احترف في بلجيكا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات