جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر يخسر من إثيوبيا بأداء كارثي في غياب محمد صلاح (فيديو)

مصر إثيوبيا عمرو السولية

عمرو السولية وشيميس بيكلي قائدا مصر وإثيوبيا

تلقى منتخب مصر هزيمة مفاجئة بأداء كارثي على يد مضيفه منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب "بينجو الوطني" في مالاوي، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

سجل ثنائية منتخب إثيوبيا داوا هوتيسا، وشيمليس بيكلي في الدقيقتين 21 و39 على الترتيب من المباراة، التي تم نقلها إلى مالاوي لعدم صلاحية الملاعب في إثيوبيا. شاهد الهدفين

وخاض منتخب مصر مباراة إثيوبيا اليوم في غياب عدد من نجومه، أبرزهم القائد المصاب محمد صلاح، نجم ليفربول.

وتكبد منتخب مصر الهزيمة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال، في ثاني مباريات المدرب، بعد توليه المهمة خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي فشل في التأهل إلى كأس العالم 2022.

وتوقف رصيد منتخب مصر عند 3 نقاط حصدها من الفوز على غينيا في القاهرة ضمن الجولة الأولى يوم الأحد الماضي، ليحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف، رغم تساوي منتخبات المجموعة الأربعة في الرصيد بنهاية الجولة الثانية، بعد فوز غينيا القاتل بهدف على مالاوي ضمن نفس المجموعة اليوم.

وارتقى منتخب إثيوبيا لصدارة المجموعة بفارق الأهداف، فيما جاء منتخبا مالاوي وغينيا في المركزين الثاني والثالث.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في كوت ديفوار.

3 تغييرات

أجرى إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر، 3 تغييرات على التشكيل الأساسي اليوم، مقارنة باللاعبين الذين بدأوا مباراة غينيا في القاهرة يوم الأحد الماضي.

وأشرك إيهاب جلال محمود علاء في خط الدفاع على حساب ياسر إبراهيم الذي أصيب بنزلة برد، ومحمد مجدي "أفشة" في خط الوسط بدلا من حمدي فتحي مع اختلاف الأدوار.

كما أعاد جلال مصطفى محمد صاحب هدف الفوز على غينيا إلى التشكيل الأساسي في مباراة اليوم، في ظل غياب محمد صلاح، قائد الفراعنة، للإصابة.

شوط مصري كارثي

قدم منتخب مصر شوطًا كارثيًا في أول 45 دقيقة من المباراة، حيث تلقى هدفين، فضلا عن آخر ملغي، إلى جانب عدة انفرادات خطيرة على مرمى محمد أبوجبل، بينما لم يسدد لاعبو الفراعنة أي تسديدة على المرمى الإثيوبي.

بدأ منتخب مصر المباراة بهجوم ضاغط على إثيوبيا، وحصل على كرتين ثابتتين في الدقائق الخمس الأولى، لكنه لم يحسن استغلالهما. ومرر محمد أبوجبل كرة على حدود منطقة الجزاء لإمام عاشور الذي كاد يفقدها بعد ضغط من جاتوش بانوم، لاعب منتخب إثيوبيا، لينفرد بالمرمى، لكن الحكم احتسب خطأ لصالح لاعب الفراعنة.

وجاء التهديد الإثيوبي الأول على مرمى محمد أبوجبل عند الدقيقة السابعة، عندما تسلم شيميس بيكلي كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة. شاهد اللقطة

وتجرأ منتخب إثيوبيا أكثر على مرمى منتخب مصر، وأطلق بانوم تسديدة أرضية أخرى من على حدود منطقة الجزاء، لكن محمد أبوجبل أمسك بها بثبات.

وأسفر هجوم منتخب إثيوبيا عن هدف بعد مرور أول ثلث ساعة، حيث راوغ أبوبكر ناصر محمود علاء، وانطلق من الناحية اليمنى، ثم مرر كرة عرضية أرضية حولها هوتيسا إلى المرمى رغم رقابة عمر جابر داخل منطقة الست ياردات.

وأهدر منتخب إثيوبيا فرصة الهدف الثاني بعد 3 دقائق فقط على الهدف الأول، حيث تلقى أبوبكر ناصر كرة بينية رائعة، انفرد على إثرها بالمرمى مستغلا اندفاع لاعبي الفراعنة بحثًا عن هدف التعادل، وسدد كرة أرضية لحظة خروج أبوجبل، ارتطمت بالقائم الأيمن ثم تهادت لتخرج بجوار القائم الأيسر. شاهد اللقطة

واستحوذ منتخب مصر على الكرة بعد انفراد ناصر، لكن دون تشكيل خطورة تذكر، بينما هز بيكلي شباك الفراعنة عند الدقيقة 35، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي التسلل. شاهد الهدف الملغي

وبعدها بـ4 دقائق فقط، نجح بيكلي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا تمريرة بينية قصيرة من أمانويل جيبريميكاييل في ظل تباطؤ محمود الونش.

استشعر إيهاب جلال الخطر، وقرر إجراء 3 تغييرات مبكرة على التشكيل الذي بدأ به المباراة، حيث دفع بالثلاثي عمر كمال ومهند لاشين وإبراهيم عادل على حساب أيمن أشرف وعمرو السولية، وإبراهيم عادل على الترتيب في الدقيقة 41.

ورغم التغييرات تعرض مرمى محمد أبوجبل لانفرادين متتاليين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث خرج حارس الزمالك من مرماه وتصدى للأول، فيما أفسدت راية الحكم المساعد الانفراد الثاني قبل ثوانٍ على صافرة نهاية الشوط الأول.

لا جديد في أداء الفراعنة

لم يتغير أداء منتخب مصر في الشوط الثاني، خصوصا مع بداية الشوط حيث انفرد جيبريميكاييل بالمرمى، مع الدقيقة الثانية، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة، لتمر بسلام على المنتخب الضيف.

ونجح منتخب مصر في هز الشباك في الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل أحمد سيد زيزو كرة طولية داخل منطقة الجزاء، هيأها محمود علاء لمصطفى محمد الذي سدد في الشباك، إلا أن الحكم احتسب خطأ على مدافع الزمالك. شاهد الهدف الملغي

وتواصلت الخطورة الإثيوبية على مرمى محمد أبوجبل، حيث توغل أبوبكر ناصر وراوغ مدافعي منتخب مصر داخل منطقة الجزاء، لكنه تباطأ في النهاية لتضيع الفرصة عند الدقيقة 56.

وتلقى هوتيسا، صاحب الهدف الإثيوبي الأول، كرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية إلا أنها مرت فوق العارضة عند الدقيقة 71.

حاول المنتخب السيطرة على الكرة في آخر ربع ساعة، لكنه فشل في تشكيل خطورة على المرمى، وسط تنظيم دفاعي من أصحاب الأرض.

ودفع إيهاب جلال بالثنائي أحمد عاطف وأحمد رفعت على حساب مصطفى محمد ومرموش قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق، فيما لم يتمكنا من تغيير شيء في الدقائق المتبقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن