جميع المباريات

تصفيات أمم إفريقيا

إعلان

فيتوريا: لا يوجد ما يمنع صلاح من الانضمام لمعسكر المنتخب.. ولن نضم عنصر "سد خانة" للجهاز الفني

روي فيتوريا

روي فيتوريا

كشف روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عن كواليس اختيار القائمة الأولية للفراعنة لمعكسر سبتمبر المقبل، وموقف اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول.

وكان فيتوريا أعلن اليوم الأربعاء عن قائمة أولية لمعسكر المنتخب بين يومي 13 و27 سبتمبر المقبل، والتي اقتصرت على اللاعبين المحليين، في غياب المحترفين والمشاركين مع أنديتهم في البطولات الأفريقية.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي: "بالنسبة للاعبين المحترفين خارج مصر سنقوم بمراسلة أنديتهم يوم 4 سبتمبر، فيما سيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين المشاركين مع أنديتهم في البطولات الأفريقية يوم 17 من نفس الشهر".

وأوضح: "فضلنا تأجيل الإعلان عن القائمة لكي لا نشتت اللاعبين في ظل مشاركتهم بالمباريات الأخيرة من الدوري المصري".

وأضاف: "الهدف من المعسكر الأول هو العمل على الاتصال والانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني، كما أنني أرغب في التعرف على اللاعبين عن قرب لأن اللاعب مع المنتخب يظهر بشكل مختلف عن مع الفريق".

وأردف: "نسعى لمنح اللاعبين الخبرات اللازمة للمشاركة مع المنتخب ليكونوا جاهزين للاستدعاء في أي وقت، نتابع لاعبي كافة الأندية المصرية وهناك فرصة لكل اللاعبين لإظهار قدراتهم".

وتابع: "كل المؤشرات تؤكد اقتراب محمد صلاح من قائمة المنتخب، لا يوجد ما يمنعه من الانضمام للمعسكر".

واستمر: "كرة القدم المصرية جيدة لكن يجب أن يتم تطويرها، بعد الزيارات التي قمت بها للأندية في الفترة الماضية يمكنني القول إن اللاعب المصري يملك قدرات كبيرة لكن لا يتم استغلالها".

وواصل: "المعيار الأول لاختيار اللاعبين هو امتلاكهم القدرات الكافية للمشاركة مع المنتخب بجانب القدرة على المنافسة".

وأكمل: "كان من المخطط أن نواجه الأرجنتين ومنتخبات أخرى لكن هذا لم يحدث، نرغب في الاحتكاك أكثر بمنتخبات أفريقية من أجل الاستعداد بشكل جيد للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا".

جدير بالذكر أن فيتوريا أعلن خوض منتخب مصر وديتين في معسكر سبتمبر، الأولى أمام النيجر يوم 23، والثانية ضد ليبيريا يوم 27.

وأتم: "لا يمكن ضم عناصر جديدة للجهاز الفني (سد خانة)، لا أهتم بالسير الذاتية للمرشحين للانضمام للجهاز الفني لكن هناك معايير محددة يتم الاختيار على أساسها وهناك مباحثات ستتم لاحقا مع اتحاد الكرة في هذا الشأن".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
 الكاميرون

الكاميرون

3 3
صربيا

صربيا

82

تشتيت من دفاع صربيا بعد كرة عرضية للكاميرون من ناحية اليسار على حدود منطقة الجزاء