جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. كاف يعلن فتح الباب أمام طلبات تنظيم أمم أفريقيا 2027

كاف

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، فتح الباب أمام طلبات تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2027.

وذكر كاف عبر موقعه الرسمي أنه تم اتخاذ قرارًا لفتح ملف استضافة كأس الأمم الأفريقية 2027 بسبب طلبات العديد من الاتحادات الأعضاء وحكوماتهم لاستضافة البطولة.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس الأمم الأفريقية 2027 في نفس الوقت وذلك قبل شهر سبتمبر من هذا العام.

وفي سياق آخر، وافقت اللجنة التنفيذية للكاف بالإجماع نيابة عن كرة القدم الإفريقية على دعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2030.

وأعلنت دولة المغرب مؤخرًا في مؤتمر الفيفا الثالث والسبعين في كيجالي، التقدم بأوراق الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي: "القرار الذي اتخذته لجنة كاف التنفيذية جاء بالإجماع لدعم محاولة المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، لأن عرض المغرب هو الآن عرض للقارة الأفريقية بأكملها".

وأضاف: "نحن نركز الآن على ضمان استضافة أفريقيا مرة أخرى لكأس العالم، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم والاتحادات القارية لتحقيق ذلك".

وهذا وتم إطلاع لجنة كاف التنفيذية على التقدم الكبير الذي يتم إحرازه فيما يتعلق بدوري السوبر الأفريقي والذي سينطلق في وقت لاحق من هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

47

تشتيت وابعاد من دفاع الترجي بعد كرة طولية من خارج منطقة الجزاء

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

52

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن