جميع المباريات

إعلان

تقرير.. تبدأ بالأمم الأوروبية.. 3 بطولات قارية في "يونيو ناري"

بطولات قارية

بطولات قارية في يونيو

شهر استثنائي، يشهده عالم كرة القدم، بإقامة ثلاث بطولات قارية كبرى للمنتخبات في شهر واحد، بشكل لم يكن معتادًا طوال تاريخ كرة القدم، وذلك عقب استحداث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة جديدة، وتحويل نظيره الأفريقي لبطولته الأبرز من فصل الشتاء إلى الصيف.

ويشهد شهر يونيو الجاري منافسات بطولات دوري الأمم الأوروبية، كأس الأمم الأفريقية وكوبا أميركا "كأس أمم أمريكا الجنوبية" ويبدأ الشهر "الناري" بمنافسات البطولة الأوروبية.

وتعد بطولة دوري الأمم الأوروبية موسمية، إلا أن نهائياتها تُقام في ختام الموسم، وتحتضن الاراضي البرتغالية نهائيات النسخة الأولى، على ملعبي دراجاو بمدينة بورتو وألفونسو إنريكي بمدينة جيمارايش، في الفترة بين يومي 5 و9 يونيو.

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن مواجهة المنتخب البرتغالي صاحب الأرض مع نظيره السويسري في الخامس من الشهر الجاري، بينما يلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الإنجليزي في اليوم التالي، ويلتقي الفائزان في التاسع من يونيو على لقب البطولة، وهو اليوم ذاته الذي يشهد مواجهة الخاسرين لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وتستضيف الأراضي البرازيلية منافسات كوبا أميركا في الفترة بين الرابع عشر من يونيو والسابع من يوليو، بمشاركة اثني عشر منتخبًا، بينهم عشرة هم أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إلى جانب ضيفي البطولة قطر واليابان.

وتستضيف البرازيل البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن، يتصدرها ستاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

وتقام منافسات الدور الأول للبطولة بثلاث مجموعات، تضم الأولى منتخبات البرازيل، بوليفيا، فنزويلا وبيرو، بينما تضم الثانية الأرجنتين، كولومبيا، باراجواي وقطر، فيما تضم الثالثة أوروجواي، الإكوادور، اليابان وتشيلي.

وتقضي لوائح البطولة بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث إلى الدور ربع النهائي، إلى جانب أفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث في الدور الأول.

الحادي والعشرين من يونيو سيشهد انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية بالأراضي المصرية، وهي البطولة التي تحولت إلى فصل الصيف بعد عقود شهدت إقامتها شتاءً في منتصف الموسم الكروي، كما تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ.

وتستضيف مصر البطولة القارية على ستة ملاعب في أربع مدن، أبرزها ستاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية التي يحمل إسمها.

ويُقام الدور الأول للبطولة الأفريقية بست مجموعات، تضم الأولى منتخبات مصر، الكونجو الديمقراطية، أوغندا وزيمبابوي، وتضم الثانية منتخبات نيجيريا، غينيا، مدغشقر وبوروندي، وتضم الثالثة السنغال، الجزائر، كينيا وتنزانيا.

وتضم المجموعة الرابعة في الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية منتخبات المغرب، كوتديفوار، جنوب أفريقيا وناميبيا، وتضم الخامسة تونس، مالي، موريتانيا وأنجولا، بينما تضم المجموعة السادسة منتخبات الكاميرون، غانا، بنين وغينيا بيساو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن