جميع المباريات

إعلان

يويفا ينفي قبوله مقترح إقامة مباراة بين بطلي أوروبا وكوبا أمريكا

ويفا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم


نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس قبوله مقترح اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "كونميبول" بإقامة مباراة بين بطلي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا.

وقال أحد المتحدثين باسم "يويفا" في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بعد أن أكد أليخاندرو دومينجيز، رئيس "كونميبول" أن "يويفا" أعطى الضوء الأخضر لإقامة هذه المباراة: "في الوقت الحالي لا نقيم مقترحا بعينه".

وكان المسؤول الباراجواياني قد قال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تلقينا ردا إيجابيا من يويفا حول المباراة بين بطل كوبا أمريكا وبطل كأس أمم أوروبا، ندرس إقامتها في تاريخ مناسب".

واعترف يويفا أنه كان هناك مشاورات غير رسمية قبل وقت طويل حول إقامة مباراة بين بطلي القارتين، ولكن لا يوجد شيء محدد حتى الآن.

وتتمثل العقبة الرئيسية أمام مواجهة تشيلي، التي فازت بلقب كوبا أمريكا يوم الاثنين الماضي، لبطل أوروبا، في إيجاد تاريخ لإقامة هذه المباراة ضمن جدول مواعيد المباريات الدولية المزدحم بطبيعة الحال.

ويقام نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" في 10 يوليو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

ورغم ذلك، يمكن للبطلين أن يلتقيا ضمن منافسات كأس القارات عام 2017، حيث يتأهل إلى هذه البطولة أبطال القارات، بالإضافة إلى بطل العالم.

وومن المقرر أن تلعب بطولة القارات في الفترة ما بين يومي 17 يونيو والثاني من يوليو عام .2017

وفي حال فازت ألمانيا بالنسخة الحالية من كأس أمم أووربا، المقامة بفرنسا، يتأهل مباشرة إلى كأس القارات الطرف الثاني في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن