شاهد كل المباريات

إعلان

مفاجأة كوبا أمريكا.. بيرو تكتسح تشيلي حامل اللقب بثلاثية وتتأهل للنهائي

بيرو

منتخب تشيلي

اكتسح منتخب بيرو منافسه تشيلي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما بنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا المقامة في البرازيل.

وأطاح المنتخب البيروفي بتشيلي حامل اللقب آخر نسختين 2015، و2016، لتضرب موعدا مع البرازيل في المباراة النهائية، حيث سبق وأن التقيا في مرحلة المجموعات واكتسح السامبا بيرو بخماسية نظيفة.

أحرز أهداف بيرو فلوريس في الدقيقة 20، ويوتن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف نجم المنتخب البيروفي جيريرو الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

كما أضاع فارجاس لاعب تشيلي ضربة جزاء قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية بعدما سددها برعونة في وسط المرمى.

وسبق أن توج منتخب بيرو ببطولة كوبا أمريكا مرتين عامي 39، و75، فيما وصلت لنصف النهائي في 4 سنوات أخرى بنسخة كوبا أمريكا الجديدة التي بدأت عام 75، ولكنها فشلت في العبور للنهائي بالمرات الأربع.

وصعد منتخب بيرو للدور الثاني بعدما حصلت على أفضل مركز ثالث بالمجموعة الاولى خلف منتخبي البرازيل وفنزويلا.

التشكيل:

وبدأ منتخب تشيلي بالتشكيل التالي: أرياس - ايسلا - ميديل - ماريبان - بوسيجور - بولجار - فيدال - ارانجيز - سانشيز - فارجاس - فيونزاليدا.

فيما بدأ منتخب بيرو بالتشكيل التالي: جاليسي - ادفينكولا - زامبرانو - آبرام - ميجيل تروكو - تابيا - يوتن - كاريلو - كوفا - فلوريس - جيريرو

تفاصيل المباراة

كاد منتخب بيرو أن يتقدم مبكرًا، بعد انفراد اللاعب كاريلو بالحارس، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لتشيلي.

واصل المنتخب البيروفي ضغطه على عكس المتوقع، لينجح فلوريس في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 20، بعدما استغل كرة عرضية ليسددها قوية على يسار الحارس، ليمنح بيرو التقدم.

وأحرز اللاعب يوتن الهدف الثاني لبيرو مستغلا خروج آرياس حارس تشيلي، الخاطئ، ليسددها مباشرة بالمرمى الخالي، في الدقيقة 38.

حاول منتخب تشيلي تضييق الفارق ولكن دفاع بيرو صمد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البيروفي بهدفين نظيفين.

وأجرى مدرب تشيلي تبديلا بنزول أنجيلو ساجال بدلا من فيونزاليدا.

وضغط منتخب تشيلي، مع بداية الشوط الثاني، وأنقذت عارضة بيرو رأسية فارجاس التي كادت تضيق الفارق في الدقيقة 51.

وأجرى منتخب بيرو تبديلا اضطراريا بخروج فلوريس صاحب الهدف الأول للإصابة، ليحل بدلا منه كريستوفر جونزاليس.

وفي الدقيقة 59، من إحدى الهجمات المرتدة لبيرو، تناقل اللاعبين للكرة بشكل رائع، ولكن يوتن سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 77، انطلق فارجاس بالكرة لينفرد بالمرمى وسط مضايقة من الدفاع، ولكن تألق حارس بيرو ليتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسلم جيريرو الكرة لينفرد بمرمى الحارس التشيلي آرياس، ليمر منه بسهولة ويضع الكرة في المرمى الخالي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لتشيلي بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ليسددها فارجاس برعونة ويتصدى لها الحارس، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، بتأهل بيرو للنهائي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`61

التبديل الثالث لمصر بنزول عواد وخروج الشناوي