جميع المباريات

إعلان

ريال مدريد يسقط ليجانيس بثلاثية ويقترب من دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا

وضع ريال مدريد حدا لسوء الحظ الذي لازمه في مباراتيه السابقتين بالعام الجديد، وحقق انتصاره الأول في عام 2019، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه ليجانيس الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وأعاد الريال بعضا من البسمة إلى وجوه جماهيره، التي شعرت بخيبة الأمل، عقب تعادل الفريق 2 / 2 مع فياريال ثم خسارته صفر / 2 على ملعبه أمام ريال سوسييداد، ويصبح على أعتاب التأهل لدور الثمانية لبطولة الكأس.

افتتح سيرخيو راموس التسجيل للريال في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف لوكاس فاسكويز وفينيسيسوس جونيور الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 68 و77.

وبات يكفي الريال الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة، التي ستقام بملعب ليجانيس يوم الأربعاء القادم، للعبور نحو دور الثمانية، بينما يتعين على ليجانيس الفوز بفارق يزيد عن ثلاثة أهداف من أجل الاستمرار في المسابقة.

بدأت المباراة بهجوم من جانب الريال، وشهدت الدقيقة العاشرة أول تسديدة للفريق الملكي في اللقاء عن طريق داني سيبايوس، الذي صوب من خارج منطقة الجزاء، لكن إيفان كويار، حارس مرمى ليجانيس أمسك الكرة بثبات.

وسدد راموس ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 12، لكن الكرة اصطدمت في الحائط البشري، لتصل سهلة إلى كويار.

وأضاع كريم بنزيمه فرصة افتتاح التسجيل للريال في الدقيقة 15، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن كويار كان لها بالمرصاد.

وعاد المهاجم الفرنسي ليهدر فرصة أخرى في الدقيقة 16، حينما تابع تمريرة من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة افتقدت للدقة علت العارضة بقليل.

بمرور الوقت، بدأ ليجانيس الدخول في أجواء المباراة، وأرسل جيرار جومبو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 18، لكن الكرة مرت من أمام زميله الدنماركي مارتن برايثوايت، الذي كان متواجدا على بعد خطوات قليلة من المرمى، قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن هدف التقدم للضيوف.

وتابع برايثوايت الركلة الركنية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكوستاريكي كايلور نافاس، حارس مرمى الريال كان لها بالمرصاد.

وطالب لاعبو الريال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 25، إثر سقوط ألفارو إيدرويوزولا داخل منطقة جزاء ليجانيس خلال كرة مشتركة مع رودريجيو تارين مدافع الضيوف، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

ورد ليجانيس بهجمة سريعة في الدقيقة 26، حيث تلقى برايثوايت تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة قبل أن يسدد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

واصل برايثوايت خطورته على مرمى الريال، حيث سدد ضربة رأس قوية من متابعة لركلة ركنية في الدقيقة 36، لكن نافاس أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأضاع أودريوزولا فرصة محققة في الدقيقة 41، حينما تلقى الكرة داخل المنطقة، لكنه فضل تمرير الكرة بدلا من تسديدها نحو المرمى.

وجاءت الدقيقة 43 لتشهد حصول الريال على ركلة جزاء، عقب سقوط أودريوزولا داخل المنطقة بعدما تعرض للإعاقة من قبل جومبو.

ونفذ راموس الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يمين حارس ليجانيس، الذي ارتمى في الناحية اليسرى، ليحرز الريال الهدف الأول في الدقيقة 44، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الملكي به.

أجرى ليجانيس تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني، بنزول جوناثان كريستيان سيلفا بدلا من جومبو.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الريال، حيث سدد سيرخيو ريجيلون من خارج المنطقة في الدقيقة 48، غير أن الكرة ذهبت إلى أحضان كويار.

وسدد سيبايوس من خارج المنطقة في الدقيقة 54، مرت فوق العارضة مباشرة، بينماأضاع فينيسيوس جونيور فرصة أخرى للريال في الدقيقة 58، عندما اخترق من الناحية اليسرى مراوغا أكثر من مدافع، لكنه سدد دون تركيز من داخل المنطقة، بعيدة عن المرمى.

وأضاع جونيور فرصة أخرى في الدقيقة 61، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها كويار بقبضة يده، لتصل الكرة إلى اللاعب البرازيلي، الذي سدد تصويبة ضعيفة في يد حارس الضيوف.

وأجرى ليجانيس تبديله الثاني في الدقيقة 63 بنزول خافيير إيراسو بدلا من نبيل الزهر.

ونجح الريال في تعزيز النتيجة، بعدما أضاف لوكاس فاسكويز الهدف الثاني في الدقيقة 68، مستغلا هفوة قاتلة من دفاع ليجانيس.

وأرسل أوناي بوستينزا تمريرة خاطئة إلى كويار، لينجح بنزيمه في اقتناص الكرة، ويراوغ الحارس الذي خرج من مرماه لملاقاته، ويمرر الكرة إلى جونيور، الذي فضل إرسالها إلى فاسكويز، الخالي تماما من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.

وأجرى الريال تبديله الأول بنزول إيسكو بدلا من لوكاس فاسكويز في الدقيقة 71، قبل أن يضيف جونيور الهدف الثالث للفريق المضيف في الدقيقة 77.

وتابع النجم البرازيلي الشاب تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق أودريوزولا، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة، في حراسة مدافعي ليجانيس، واضعا الكرة على يمين كويار، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

دفع الريال بتبديله الثاني في الدقيقة 78 بنزول براهيم دياز بدلا من جونيور، ليرد ليجانيس بتبديله الثالث بنزول خوسيه أرنايز بدلا من خوانفران.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من كلا الفريقين، حيث سعى الريال لتعزيز النتيجة، بينما حاول ليجانيس تقليص الفارق لكنها باءت جميعا بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز الريال 3 / صفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

2

بدلاء النصر: راغد النجار - فارس افندي - عواد امان - عبد العزيز الفرج - محمد قاسم - نواف بوشل - علي الحسن - مشاري النمر - عبد العزيز العليوة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن