جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي المحتمل.. فلومينينسي يقهر بوكا جونيورز ويحصد كوبا ليبرتادوريس لأول مرة (فيديو)

فلومينينزي وبوكا جونيورز - مارسيلو

جانب من المباراة

توج فلومينينسي البرازيلي بلقب "كوبا ليبرتادوريس" لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه المثير والمستحق على نظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ماراكا" مساء اليوم السبت، وامتدت لشوطين إضافيين.

وحافظ فلومينينسي على السيطرة البرازيلية في كوبا ليبرتادوريس، إذ أصبحت البرازيل أول بلد تفوز أنديتها بـ5 ألقاب متتالية في البطولة، إذ توج فلامينجو بلقبي 2019 و2022، فيما فاز بالميراس بنسختي 2020 و2021.

وتعادل الفريقان بهدف لمثله في نهاية الوقت الأصلي، لكن ممثل السامبا حسم اللقب في الشوط الإضافي الأول.

وأنهى الفريقان المباراة بصفوف منقوصة، إذ طُرد لاعب من كل فريق في الأشواط الإضافية.

وتأهل فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية 2023 التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة الأهلي.

وأكمل فلومينينسي عقد المتأهلين، إذ سبقه 6 أندية، هي: الأهلي بطل أفريقيا، والاتحاد السعودي ممثل البلد المضيف، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا.

واتجه فلومينينسي، الذي يضم البرازيلي المخضرم مارسيلو ظهير ريال مدريد الأسبق، إلى طريق الأهلي حسب قرعة البطولة، حيث قد يواجهه الفريق الأحمر حال تأهله إلى نصف النهائي.

وينتظر الأهلي في الدور الثاني الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين أوكلاند سيتي والاتحاد، وفي حال اجتاز الفريق المصري العقبة الأولى سيلعب نصف النهائي ضد نظيره البرازيلي.

تقدم فلومينينسي بالهدف الأول في الدقيقة 36 عن طريق خيرمان كانو، الذي حول كرة أرضية عرضية من كينو، لاعب بيراميدز الأسبق، بتسديدة إلى داخل الشباك.

وأصبح كانو هو أول لاعب يسجل 13 هدفًا في نفس النسخة من كوبا ليبرتادوريس في القرن الجاري.

واضطر فيرناندو دينيز، مدرب فلومينينسي، لاستبدال المخضرم فيليبي ميلو في الدقيقة 52 بعد تعرضه للإصابة، فيما أشرك مارلون بدلًا منه.

وأدرك بوكا جونيورز التعادل في الدقيقة 72 بتوقيع الظهير لويس أدفينكولا، الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف فلومينينسي الهدف الثاني في الدقيقة 99 من زمن المباراة عن طريق جون كينيدي الذي سدد كرة "على الطائر" بعد تمريرة بالرأس من كينو.

وذهب كينيدي للمدرجات للاحتفال مع الجماهير، فقرر طرده بعد إشهار البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل الفريق البرازيلي المباراة منقوصًا.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، تعرض فرانك فابرا، لاعب بوكا جونيورز، للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد لكم نينو، لاعب فلومينينسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن