*
جميع المباريات

كأس مصر

برعاية

إعلان

خبير تحكيمي: الحكم الروماني لم يحتسب ركلة جزاء واضحة لبيراميدز ضد الأهلي

الأهلي بيراميدز أليو ديانج إسلام عيسى

جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز

أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي أن الروماني إستفان كوفاكس، حكم مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة كأس مصر أمس الأحد، لم يحتسب ركلة جزاء ثانية واضحة لصالح الفريق السماوي.

وحقق الأهلي فوزًا صعبًا على بيراميدز بنتيجة 2-1 على ستاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من الدور ربع النهائي للنسخة الماضية من بطولة كأس مصر (موسم 2020-2021).

وجاء هدف بيراميدز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني، إلا أن أحمد الشناوي أكد أن الفريق كانت لديه ركلة جزاء أخرى في الشوط الثاني لم يتم احتسابها.

وقال الشناوي، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2"، عقب المباراة، "لعبة محمد هاني وفخر الدين بن يوسف في الشوط الثاني ركلة جزاء واضحة لبيراميدز لم يحتسبها الحكم الروماني".

وشرح الشناوي "هاني ارتقى عاليًا وأصبحت قدمه فوق رأس بن يوسف ولم يلمس الكرة، أقول للحكم إذا كانت هذه اللعبة لا تستدعي ركلة جزاء، فماذا يمكن أن يحتسب كمخالفة إذن؟".

وأضاف "التحام عبدالله السعيد ومحمد هاني داخل منطقة الجزاء في الشوط الأول لا يستدعي ركلة جزاء لبيراميدز، لأن هاني تدخل على الكرة، ولعبها ثم اصطدم بقدم السعيد الذي سقط على الأرض، لذلك فإن قرار الحكم صحيح بعدم احتساب ركلة جزاء في هذه اللقطة".

وتابع الشناوي "بعض الألعاب تشعر للوهلة الأولى أنها مخالفة، لكن بالتدقيق تكتشف أنها ليست مخالفة".

وأوضح الخبير التحكيمي "ركلة الجزاء التي حصل عليها بيراميدز في الدقيقة الأخيرة صحيحة، كان هناك إهمالا من رامي ربيعة مدافع الأهلي الذي دفع عبدالله السعيد في ظهره، وبالتالي فالخطأ موجود، والقرار سليم".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات