جميع المباريات

كأس مصر

إعلان

الأكثر فاعلية قبل القمة.. بنشرقي الأعلى..معلول وشريف الأخطر.. وطفرة شيكابالا

معلول وشيكابالا

شيكابالا وعلي معلول

يواجه الأهلي غريمه الزمالك بنهائي كأس مصر المستكمل من الموسم الماضي، في التاسعة من مساء الخميس المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

ويمتلك قطبا الكرة المصرية عدد من النجوم الذين يمتلكون سجلًا جيدًا من حيث المساهمة في الأهداف، خلال المواجهات المباشرة بينهما.

ونستعرض خلال التقرير التالي، أبرز الأسماء التي تتصدر مشهد القمة المقبلة:

من الزمالك

أشرف بنشرقي

يعد المغربي بنشرقي هو اللاعب الأكثر فاعلية بين لاعبي القطبين، حيث نجح في المساهمة بتسعة أهداف خلال 11 مباراة خاضها أمام الأهلي، بقميصي الوداد والزمالك.

وسجل بن شرقي ثلاثة أهداف في مرمى الأهلي، بواقع هدفين مع الزمالك، وهدف بقميص الوداد، إلى جانب صناعته لهدف مع فريقه المغربي، و5 أهداف أخرى بقميص الزمالك.

ويحتل بنشرقي المرتبة الأولى بنسبة الفاعلية الهجومية أمام الأهلي، بـ81.8%.

شيكابالا

في 25 مشاركة لشيكابالا أمام الأهلي، كانوا جميعًا بقميص الزمالك، نجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 8 آخرين، ليصل معدل مساهمته في الأهداف أمام الأحمر إلى 48%.

قبل 2020، كان شيكابالا قد سجل هدف وحيد في شباك الأهلي، لكنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الموسمين الأخيرين إلى جانب صناعة هدف، لتنفجر معدلات المساهمة الهجومية للـ"آباتشي" مؤخرًا.

سيف الدين الجزيري

على الرغم من خسارته في جميع المباريات التي لعبها أمام الأهلي، إلا أن التونسي سيف الدين الجزيري لديه معدل مساهمات هجومية مميز للغاية أمام الأهلي، حيث شارك في 7 مباريات، نجح خلالهم في تسجيل هدفين، وصناعة مثلهما.

هدفا الجزيري في شباك الأهلي كانا بقميص فريق المقاولون العرب، لكنه نجح في صناعة هدفين أمام الأحمر بقميص الزمالك، وذلك في مباراة الدور الأول من دوري هذا الموسم، التي انتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ووصل معدل المساهمات الهجومية للجزيري أمام الأهلي إلى 57%، بعد أن نجح في المساهمة بـ4 أهداف، بواقع هدفين وأسيستين، في 7 مباريات.

 

من الأهلي

علي معلول

يمتلك معلول معدل الفاعلية الأكبر بين جميع لاعبي الجيل الحالي خلال مواجهاته أمام الزمالك، وذلك بعد أن شارك في 10 مباريات أمام فرسان ميت عقبة، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع 4 آخرين.

ووصل معدل المساهمات الهجومية للظهير التونسي أمام الزمالك إلى 70%، وهو المعدل الأكبر بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل قمة الخميس.

محمد شريف

يمتلك محمد شريف معدل فاعلية ضخم أمام الزمالك حيث شارك بمختلف القمصان أمام الأبيض في 10 مباريات، نجح خلالهم في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدف.

وسجل مهاجم الأهلي أمام الأبيض بقميص ناديا إنبي ووادي دجلة، فضلًا عن تسجيله ثلاثة أهداف في شباك الزمالك بالقميص الأحمر.

كما قام بصناعة هدف أمام الزمالك بقميص إنبي، ليساهم بـ6 أهداف في 10 مباريات أمام القلعة البيضاء، بمعدل فاعلية 60%.

وليد سليمان

لعب وليد سليمان 27 مباراة أمام الزمالك، سجل خلالهم 6 أهداف، وصنع 6 أيضًا، بواقع 3 أهداف وأسيست مع بتروجيت، وثلاثة أهداف و5 أسيست بقميص الأهلي.

ووصل معدل مساهمات سليمان أمام الزمالك، بعد مساهمته في 12 هدف خلال 27 مباراة، إلى 44.4%.

 

 

استطلاع يلاكورة

من يحسم قمة نهائي كأس مصر؟

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات