جميع المباريات

إعلان

منذ 10 مباريات.. كل الطرق تؤدي لمرمى عواد وصبحي في الزمالك

الزمالك وبروكسي

الزمالك وبروكسي في الكأس

لعل تأهل نادي الزمالك لثمن نهائي بطولة كأس مصر كان مبهجًا للجماهير البيضاء، إلا أن هناك ثغرة يجب على الجهاز الفني بقيادة الكولومبي خوان أوسوريو، مدرب الزمالك، أن يركز عليها وهو استقبال الفريق هدفين من فريق بروكسي.

بروكسي هو أحد أندية دوري الدرجة الثانية، ورغم ذلك فنجح في الوصول إلى مرمى محمد عواد، حارس الزمالك، وتسجيل هدفين وكان قاب قوسين أو أدنى من إحداث مفاجأة والصعود لثمن النهائي بدلا من "بطل الدوري المصري".

وبالتالي أحد أهم العوامل التي يركز عليها أوسوريو هو الاهتمام بالجانب الدفاعي الذي أصبح فريسة لأي فريق منافس للقلعة البيضاء.

الزمالك نجح في التعاقد مع أوسوريو في منتصف شهر أبريل الماضي، ليكون خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، والذي رحل عن تدريب الفريق الأبيض بسبب سوء النتائج.

وخاض أوسوريو آخر تجاربه التدريبية مع فريق أمريكا دي كالي الكولومبي خلال الفترة من يوليو 2021 حتى مارس 2022، ولم يتولَ تدريب أي فريق منذ ذلك الوقت.

وتعهد أوسوريو لمجلس إدارة الزمالك بتقديم 100% من قدراته مع الفريق الأبيض بالأخص أنه مقبل على بطولات عديدة أهمها هو الفوز في المباريات المتبقية من بطولة الدوري من أجل التقدم أكثر وأكثر من المربع الذهبي.

الزمالك يحتل المركز حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 42 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق بيراميدز، أما الأهلي فيحتل صدارة الترتيب برصيد 53 من 21 مباراة فقط لعبهم في البطولة المحلية.

أزمة الدفاع

أوسوريو خاض مع الزمالك حتى الآن 3 مباريات فقط، أمام المقاولون العرب والتي انتهت بنتيجة 2-2، بالإضافة إلى مواجهة سيراميكا كيلوباترا التي انتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0 وذلك في بطولة الدوري المصري.

كما استقبل الزمالك هدفين من فريق بروكسي أحد أندية دوري الدرجة الثانية، خلال اللقاء الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 3-2.

ويبدو أن الزمالك يعاني من أزمة دفاعية بحتة منذ مطلع الموسم الحالي، ولكن بالنظر إلى نتائج الفريق الأبيض من 10 مباريات فقط، سنجد أن الأزمة ليست في الدفاع فقط.

حيث حقق الزمالك إحصائية سلبية للغاية خلال هذه المدة حيث استقبل 17 هدفًا خلال 10 مباريات فقط لعبهم في بطولة الدوري المصري وكأس مصر ودوري الأبطال "التي ودعها في النهاية".

نتائج الزمالك في آخر 10 مباريات

1- خسر من إنبي (1-0) في الدوري المصري

2- خسر من شباب بلوزداد (2-0) في الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال

3- خسر من البنك الأهلي (3-0) في بطولة كأس الرابطة.

4- فاز الزمالك على المريخ السوداني (4-3) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا (وودع البطولة).

5- تلقى هزيمة جديدة من المصري (3-2) في بطولة الدوري المصري.

6- فاز على البنك الأهلي (1-0) في بطولة الدوري المصري.

7- فاز على حرس الحدود (3-0) في بطولة الدوري المصري.

8- تعادل مع المقاولون (2-2) في بطولة الدوري المصري.

9- فاز على سيراميكا (1-0) في بطولة الدوري المصري.

10- فاز بصعوبة على بروكسي (3-2) في كأس مصر.

اقرأ أيضًا:

عين على المنافس.. كيف يواجه الترجي أزمة الغيابات أمام الأهلي؟

"بطولتان وهدفان".. هل استحق سافيو 1.5 مليون دولار؟

"لا نتدخل في عمل كولر".. مصدر يوضح ليلا كورة حقيقة التفكير في فسخ عقد برونو سافيو

طبيب الأهلي يؤكد جاهزية كافة لاعبي الفريق لمباراة الترجي في دوري الأبطال

مصدر ليلا كورة: كاف يرفض استئناف الترجي قبل مواجهة الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن