جميع المباريات

إعلان

أغرب مباراة امتدت لـ135 دقيقة.. قمة الكأس سبقت "كارثة" إنبي وفيوتشر بـ74 عامًا

إنبي

إنبي وفيوتشر

"كارثة وفضيحة تحكيمية".. هكذا تحدث بعض محللي كرة القدم في الاستوديوهات التحليلية لمباراة إنبي وفيوتشر التي أقيمت مساء أمس الأحد، في بطولة كأس مصر.

مباراة إنبي وفيوتشر شهدت حدثًا غريبًا على الكرة المصرية، وقد لا يحدث إلا على فترات بعيدة، بسبب استمرارها لمدة قد تزيد عن 3 ساعات و18 دقيقة، رغم أنها مباراة في دور الـ16 لبطولة الكأس.

عادة قد تطول مباريات كأس مصر إلى الأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح، لكن ما حدث بالأمس كان عجيبًا بسبب توقف المباراة لوقت قد يزيد عن 25 دقيقة بسبب تصليح شاشة تقنية الفيديو.

ماذا حدث؟

لقطة جدلية جعلت نادر قمر الدولة، حكم مباراة إنبي وفيوتشر، يوقف اللقاء من أجل تصليح شاشة تقنية الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح في لعبة مشتركة والتي انتهت بتسجيل فريق فيوتشر لهدف أول في المباراة عن طريق محمد رضا بوبو في الدقيقة 68.

وبعد مرور 25 دقيقة وتصليح شاشة تقنية الفيديو، اتخذ قمر الدولة قرارًا بصحة هدف فيوتشر ليعترض لاعبي إنبي وإصرار من الجهاز الفني على الخروج من المباراة دون استكمالها.

قبل أن يتراجع اللاعبون والجهاز الفني عن قرارهم واستكملوا المباراة بشكل طبيعي ويتعادل إنبي عن طريق أحمد خليل كالوشا في الدقيقة 112، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية إلى الفريق البترولي وتأهل لربع النهائي.

هل هذه أطول مباراة في تاريخ الكرة المصرية؟

تعيد مباراة إنبي وفيوتشر للأذهان تاريخ أطول المباريات في الكرة المصرية، ولكن يبقى الرقم القياسي المسجل في تاريخ مباريات الكرة هي مباراة نهائي كأس مصر عام 1949 والتي كانت تسمى وقتها بأسم "كأس الملك".

الأهلي والزمالك تقابلا في نهائي هذه النسخة بعد مشوار كبير خاضه الفريقان، وانتهت هذه المباراة وقتها بالتعادل 1-1، وقبل إطلاق الاتحاد الدولي لكرة القدم لقانون ركلات الترجيح عام 1976، كانت العادة أن يتقاسم الفريقان لقب البطولة بسبب عدم تفضيل أي فريق عن الآخر.

ولكن مندوب جلالة "ملك مصر" وقتها رفض هذا المبدأ كما رفض أيضًا إجراء قرعة لتحديد البطل، وأصر على لعب شوطين إضافيين من جديد مدة كل شوط 7 دقائق ونصف.

ورغم رفض حكم المباراة وقتها لعب أشواط إضافية "ثانية" إلا أنه خضع لها في النهاية لتمتد المباراة لشوط خامس وسادس بأمر ملكي.

ونجح الأهلي في هذه المباراة بإحراز هدفين ليفوز باللقب الـ14 في تاريخه.

 

اقرأ أيضا:

ماذا قدم بوكيتينو في إنجلترا قبل رحلة تشيلسي؟ 

هيمنة مانشستر سيتي.. أرقام تلخص موسم الدوري الإنجليزي 

تقارير: استمرار بنزيما مع ريال مدريد محل شك 

رونالدو مهدد بالغياب عن النصر في ختام الدوري السعودي 

"زيادة يورو واحد".. خطة برشلونة لمنح ميسي أعلى أجر 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن