شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هيثم عرابي يستهدف إعادة ميركاتو 2015.. و3 عوامل قد تعيقه في الأهلي

هيثم عرابي

هيثم عرابي

قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب إضافة هيثم عرابي لإدارة التعاقدات بالنادي، بعد الاجتماع الذي أُصدر خلاله قرارات بتغييرات في قطاع الكرة، على خلفية خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا.

وتواجد الخطيب في مقر النادي بالجزيرة أمس الخميس للاجتماع بالجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون وطبيب الفريق، وجرت مناقشتهم في تقاريرهم الإدارية والفنية والطبية عن الفريق منذ بداية الموسم.

وتمثلت أولى خطوات التصحيح وخارطة الطريق في الأهلي في إعادة عرابي للجنة التعاقدات بعد ثلاثة أعوام، حيث كان مديرًا للجنة في النادي في 2015 بعهد محمود طاهر، الرئيس السابق للقلعة الحمراء.

تواجد هيثم عرابي في الأهلي لم يدم طويلا، إذ رحل عن القلعة الحمراء يوم 10 أكتوبر 2015 بعدما تقدم باستقالته، عقب قرابة 7 أشهر فقط من توليه منصب مدير العلاقات الخارجية والتعاقدات.

صيف ناري

عودة صاحب الـ39 عامًا لقت ترحيبًا من جماهير النادي الأهلي التي طالبت مجلس الإدارة بتعيينه مديرًا للتعاقدات من جديد، من أجل مساهمته في جلب صفقات قوية لدعم فريق الكرة خلال الفترة المقبلة.

عرابي أبرم صفقات قوية عام 2015، بضم الجابوني ماليك إيفونا من الوداد المغربي، وأحمد الشيخ من مصر المقاصة، والغاني جون أنتوي من الشباب السعودي، وصالح جمعة من إنبي، ورامي ربيعة من سبورتنج لشبونة البرتغالي.

كما لعب دورًا بارزًا في استعادة أحمد فتحي من أم صلال القطري مجانًا، بجانب عمرو السولية ومحمد حمدي زكي وأحمد حجازي في صفقات انتقال حر من الشعب الإماراتي والاتحاد السكندري وفيورنتينا الإيطالي.

ولعل أبرز تلك الصفقات هي إيفونا، حيث رافق عرابي اللاعب في المغرب لمدة شهر حتى وقّع للأهلي بعد صراع شرس مع الزمالك، قبل أن يحقق مكاسب مالية للنادي بعد بيعه لتيانجين تيدا الصيني مقابل 8 ملايين دولار.

كما أثارت صفقة انتقال أحمد الشيخ، الذي يلعب في صفوف الأهلي حاليًا، جدلا كبيرا حيث كان اللاعب قريبا من الانتقال للزمالك قادمًا من المقاصة، قبل أن يتم إيقافه من الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب توقيعه للقطبين.

لكن يواجه هيثم عرابي 3 عوامل قد تعيقه لإعادة ميركاتو صيف 2015:

1- ميزانية الميركاتو:

نجاح هيثم عرابي في الأهلي ارتبط بمجلس إدارة النادي برئاسة محمود طاهر، الذي وفّر ميزانية كبرى في الميركاتو للتفوق على الغريم التقليدي الزمالك في الصفقات التي استهدف ضمها لتدعيم صفوف الفريق الأحمر.

ويتبع مجلس إدارة الأهلي الحالي برئاسة الخطيب سياسة تقليص ميزانية التعاقدات، وهو ما أدى إلى ضياع صفقات هامة، حيث حاول النادي ضم أكثر من لاعب وخاطب أنديتهم، إلا أن مغالاة تلك الأندية حالت دون ذلك.

واتجه الأهلي مؤخرًا لضم لاعبين صغار السن، لكن محمود الخطيب وعد جماهير النادي بإبرام صفقات قوية في يناير المقبل لتدعيم الفريق، وسط اهتمام بضم أكثر من لاعب أبرزهم حسين الشحات نجم العين الإماراتي.

2- فريق العمل:

تم إضافة هيثم عرابي للجنة التي تضم محمد فضل، مدير إدارة التعاقدات، بجانب عدلي القيعي، مستشار التعاقدات، رغم أن العائد مجددًا للأهلي كان يعمل بمفرده كمدير للعلاقات الخارجية والتعاقدات في عام 2015.

فريق العمل قد يعوق هيثم عرابي عن ممارسة مهام عمله في النادي، بالإضافة إلى غياب علاء عبد الصادق، العضو السابق في لجنة الكرة التي تم إلغائها، حيث كان عرابي يقوم بالتنسيق مع عبدالصادق بشأن الصفقات.

وبحسب مصادر خاصة، لم يلق تعيين عرابي قبولا من حسام غالي ومحمد فضل، حيث تقدم الأول باستقالته من منصب المنسق العام لقطاع الكرة بالنادي الأهلي، ولحقه فضل بالاستقالة من منصب مدير التعاقدات.

3- احتمالية التهميش:

سبب رئيسي دفع هيثم عرابي للاستقالة من منصبه بعد أشهر قليلة هو تهميش دوره في النادي، حيث لم يكن على علم وقتها بالتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، بجانب وجود مضايقات من بعض المقربين لمحمود طاهر، وتضارب الاختصاصات داخل النادي.

وكان شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، أعلن في مؤتمر صحفي مساء الخميس تعيين هيثم عرابي في لجنة التعاقدات، دون الإشارة إلى منصبه في اللجنة، وذلك بقرار من مجلس الإدارة. 

وشرح عدلي القيعي في برنامجه "ملك وكتابة" هيكلة اللجنة لتحديد الاختصاصات، بتواجد المستشار أولا ويليه فضل وعرابي، مؤكدًا أن الأول مفوض بإدارة الصفقات المحلية، والأخير مسؤول عن الصفقات الخارجية.

اقرأ أيضًا..

مران الأهلي.. عودة هشام.. تأهيل فتحي ومعلول.. واستمرار غياب ليندمان

الأهلي يعلن قرارات التصحيح.. إلغاء لجنة الكرة.. تعيين عرابي.. وتفويض الخطيب

مصدر: حسام غالي ومحمد فضل يستقيلان من الأهلي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات