شاهد كل المباريات

إعلان

مفاجأة بيراميدز.. فالكاو أبرزهم.. مصري بينهم وسيطرة برتغالية تحت وكالة مينديز

رودريجيز وفالكاو

صورة أرشيفية

أعلن تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز عقده جلسة مع خورخي مينديز وكيل عدد كبير من اللاعبين في جميع أنحاء العالم، لإبرام صفقة للفريق المصري.

مينديز الذي يمتلك شركة وكالة للاعبين، لديه حق تسويق وإدارة أعمال عدد كبير من نجوم الكرة العالمية، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو إلى جانب ساؤول نيجويز، خاميس رودريجيز، بيرناردو سيلفا، إيدرسون، أنخيل دي ماريا، دييجو كوستا، نيسلون سيميدو، نيكولاس أوتاميندي وغيرهم من النجوم تحت وكالة مينديز.

لكن قائمة مينديز لن تكون متاحة بالكامل للانتقال إلى صفوف نادِ ينشط في الدوري المصري، حتى وإن كان يمتلك الإمكانيات المادية لإتمام الصفقة.

بعضًا ممن هم تحت وكالة الوكيل البرتغالي ما زالت عقودهم ممتدة لمواسم مقبلة مع أنديتهم الأوروبية الحالية، والبعض الآخر منهم ستنتهي عقوده قريبًا.

ولكي يصبح نادِ مصري قادرًا على ضم لاعب أوروبي أو لاتيني في نادِ كبير، فإن عقده الحالي من الضروري أن يكون قد أوشك على الانتهاء، وهو ما يخض من قيمة شراءه.

وتعد سياسة بيراميدز في التعاقدات عاملًا مؤثرًا أيضًا في تحديد اسم الصفقة، حيث يتعاقد الفريق دومًا مع لاعبين في الخط الهجومي أو الوسط الهجومي.

فالكاو أبرزهم

ومن أبرز الأسماء التابعة لمينديز والتي تنتهي عقودها قريبًا مع أنديتها، المهاجم الكولومبي راديميل فالكاو لاعب موناكو الفرنسي الذي ينتهي تعاقده في يونيو 2020.

صاحب الـ32 عام، الذي أصبح شاهدًا على تراجع كبير لموناكو في النتائج بسبب الاستغناء عن عدد من نجومه، تبلغ قيمته التسويقية 12 مليون يورو.

نجم في تركيا

البرتغالي ريكاردو كواريزما صاحب الـ35 عام يعد من بين اللاعبين المتاحين للرحيل عن بيشكتاش التركي، خاصة أن عقده ينتهي في يونيو 2020.

ويأتي الرحيل المحتمل لكواريزما رغم ما يقدمه مع ناديه بسبب كبر السن، لكن قيمته التسويقية التي تبلغ مليون و500 ألف يورو تجعله متاحًا للانتقال إلى بيراميدز.

ثنائي برتغالي

يتواجد البرتغالي جواو موتينيو صانع ألعاب وولفرهامبتون الإنجليزي الذي سيرحل عن الفريق خلال العام القادم أيضًا، يعد بين لائحة مينديز.

وتبلغ القيمة التسويقية لموتينيو 10 ملايين يورو فقط، ولكنها أعلى من مواطنه فابيو كوانتيارو المتاح أيضًا والذي ينتهي تعاقده في يونيو المقبل.

لاعب ريال مدريد السابق وريو آفي الحالي صاحب الـ30 عام، تبلغ قيمته التسويقية ثلاثة ملايين يورو، لكن نهاية تعاقده بعد ستة شهور قد تنقله إلى مصر بمبلغ أقل من قيمته الحقيقية.

جناحا نوتنجهام

الثنائي جيل دياس الجناح الأيمن من البرتغال، ومواطنه دييجز كونفالفيس الجناح الأيسر، لاعبا نوتنجهام فوريست قد يكون أحدهما خيارًا رائعًا للفريق المصري.

دياس صاحب الـ22 عام، ومواطنه ذو الـ21 ربيعًا، ستنتهي عقودهما في يونيو المقبل، وتبلغ قيمتهما التسويقية ثلاثة ملايين يورو لكل لاعب على حدة.

المصري الوحيد

يمتلك مينديز حق الوكالة المصري أحمد حسن "كوكا" لاعب أولمبياكوس اليوناني المعار إليه من سبورتنج براجا البرتغالي، والذي تبلغ قيمته التسويقية مليوني يورو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات