شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل تكفي 7 صفقات؟ شهادة عواد واعتراف القيعي قد تدفع الأهلي للثامنة

الأهلي

فريق الأهلي

المصور: حازم جودة

قبل بداية سوق الانتقالات الشتوية دخلت إدارة الأهلي بقوة من أجل تدعيم الفريق في ظل النواقص الفنية والإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا بجانب محاولة المنافسة على اللقب الإفريقي بعد خسارة آخر نسختين في المباراة النهائية.

إدارة الأهلي دعمت صفوفها بالتعاقد مع سبعة لاعبين دفعة واحدة الأمر الذي جعل عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء يصرح بأن ناديه قد لا يضم لاعبًا جديدًا إلا في حالة وجود طلب فني من المدرب.

ورغم تأكيدات القيعي إلا أن تقارير صحفية ربطت عدد من اللاعبين بالانتقال لصفوف الأهلي خاصة أن الميركاتو الشتوي ممتد لآخر الشهر، ومازال أمام الأحمر إمكانية تدعيم الصفوف قبل إغلاق سوق الانتقالات.

وهنا سيكون السؤال.. هل الأهلي بحاجة إلى مواصلة تدعيم صفوفه خاصة بعد سلسلة الإصابات الأخيرة التي ضربت الفريق، وهذا ما سوف يسلط عليه يلا كورة في التقرير التالي:

- حراسة المرمى

يمتلك الأهلي حاليًا ثلاثة حراس مرمى في مقدمتهم محمد الشناوي وشريف إكرامي بجانب علي لطفي والذي تم التعاقد معه في يناير الماضي قادمًا من صفوف إنبي.

الأهلي قد يعاني بعض الشيء من اهتزاز مستوى حراسة المرمى خلال آخر موسمين رغم انضمام الشناوي وإكرامي للمنتخب في أكثر من مناسبة إلا أن الأحمر بحث إمكانية تدعيم هذا المركز من خلال التعاقد مع محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي والمعار لصفوف الوحدة السعودي.

عواد أكد في تصريحات سابقة أن الأهلي دخل في مفاوضات غير مباشرة معه، مشددًا إلى أن أحد من لجنة التعاقدات تحدث معه للاطلاع على رأيه بشأن الانضمام للقلعة الحمراء.

- خط الدفاع 

شهد سوق الانتقالات الحالي، قيام إدارة الأهلي بالتعاقد مع المدافع ياسر إبراهيم لاعب فريق سموحة ليرمم الفريق الأحمر خطه الخلفي بعد الاعتماد بشكل اضطراري على الدفع بمحمد هاني الظهير الأيمن للفريق في الجانب الدفاعي نظرًا لإصابة الثلاثي محمد نجيب وسعد سمير ورامي ربيعة.

ويمتلك الأهلي حاليًا بعد الاستغناء عن المدافع ساليف كوليبالي ستة مدافعين وهم أيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد علاء بجانب الثلاثي المصاب سعد سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة إلا أن هذا قد لا يكفي الأحمر خاصة أنه يشارك في البطولة الإفريقية بجانب بطولتي الدوري والكأس بجانب الإصابات المستمرة التي يتعرض لها اللاعبين ونقص الخبرات الإفريقية وتحديدًا للثنائي ياسر إبراهيم وأحمد علاء.

الفترة الماضية شهدت وجود أنباء حول عودة المدافع السوري أحمد الصالح ضمن الترشيحات لتدعيم الجانب الدفاعي وهو ما أكده وكيل اللاعب حسام حطيني.

وكيل الصالح قال في تصريحات خاصة ليلا كورة، إن إدارة الأهلي دخلت في مفاوضات معه من أجل ضم مدافع منتخب سوريا والمحترف في صفوف العهد اللبناني.

في المقابل، صرح عدلي القيعي أن الصالح كان من بين المرشحين إلا أن الصفقة توقفت حاليًا.

وعلى مستوى الظهير الأيسر، دعمت الإدارة الحمراء صفوفها بالتعاقد مع محمود وحيد لاعب مصر المقاصة ليشغل هذا المركز رفقة التونسي الدولي علي معلول والذي تعرض لإصابات مختلفة منذ مباراة وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الماضية، مما تم الاعتماد على أيمن أشرف لتعويض معلول دون وجود بديل آخر.

- خط الوسط

أزمة كانت تواجه الأهلي خلال الفترة الماضية وهي عدم وجود البديل لحسام عاشور قائد الأهلي ولاعب الوسط الدفاعي رغم تواجد أكرم توفيق وهشام محمد وعمرو السولية.

إدارة الأهلي دعمت مركز الوسط الدفاعي مؤخرًا بالتعاقد مع حمدي فتحي لاعب وسط إنبي، وهو ما قد يساهم في حل الأزمة إلا أن مايعيق اللاعب هو قلة خبرته الإفريقية.

وكشفت تقارير صحفية، أن الأهلي من خلال أمير توفيق عضو لجنة التعاقدات يسعى لشراء لاعب الوسط المالي أليو ديانج والمحترف في صفوف مولودية الجزائر.

صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أشارت إلى أن نادي باوك اليوناني يسعى لشراء صاحب الـ21 عامًا مقابل 500 ألف يورو.

- خط الوسط الهجومي

مركز الوسط الهجومي كان الأبرز في ميركاتو الأهلي الشتوي من خلال التعاقد حسين الشحات من صفوف العين ومحمد محمود من وادي دجلة وجيرالدو من أول أغسطس الأنجولي، واستعارة رمضان صبحي من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي.

وأصبح أمام مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي 11 لاعبين بخلاف الجديد في هذا المركز فقط وهم مؤمن زكريا ومحمد شريف وميدو جابر وأحمد الشيخ ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي وناصر ماهر وكريم نيدفيد بجانب إماكانية الاستعانة بأجايي وصلاح محسن في مركز الوسط المهاجم.

- خط الهجوم

يمتلك الأهلي في قائمته مهاجمين وهم المغربي وليد أزارو ومروان محسن بجانب إمكانية الاستعانة بأجايي وصلاح محسن في الهجوم إلا أن الأحمر يعاني بعض الشيء إما بسبب الإصابات التي ضربت أزاو وصلاح محسن ومروان محسن مؤخرًا أو بتراجع أزارو هداف الدوري في الموسم الماضي.

ورغم عدم ارتباط الأهلي بالتعاقد مع مهاجم في الميركاتو الشتوي الحالي إلا أن الأرقام التي حققها مروان محسن ووليد أزارو خلال الموسم الحالي قد تدفع لاسارتي بالتعاقد مع مهاجم في الفترة المقبلة حيث لم يسجل أزارو سوى هدفين فقط من 11 مباراة، في المقابل أحرز مروان محسن خمسة أهداف من أصل 11 مباراة.

اقرأ أيضًا..

آل الشيخ عن اجتماعه مع وكيل رونالدو: صفقة قريبة لبيراميدز

تقارير برتغالية: كوكا يرغب في الرحيل عن أولمبياكوس

تقرير.. قرار تاريخي للكاف ينقذ حلم "الـ29 عام" لليفربول

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات