شاهد كل المباريات

إعلان

حوار.. مؤسس Sport X Global يتحدث عن.. دوري الشركات.. والمشاركة في كأس العالم

دوري الشركات

Sport X Global

تستعد شركة Sport X Global لتنظيم دوري كرة قدم بين الشركات بصورة أكثر احترافية تُتيح للمشاركين به فرصة التواجد في بطولات عالمية.. فبعد شراكة مع الاتحاد العالمي لكرة القدم FIFCO سيُشارك الفائز ببطولة كأس العالم للشركات فيما سيُتاح لفائز أخر حضور مباريات الدوري الاسباني بعد شراكة مع الليجا.

أجرينا حوارًا مع محمد فاروق، أحد مؤسسين شركة Sport X Global للحديث عن شركتهم ودوري الشركات وخطوتهم المقبلة وإلى نص الأسئلة:

· أهلاً محمد فاروق.. في البداية حدثنا أكثر عن Sport X Global المنظمة لدوري الشركات؟

- هي شركة تهتم بتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية واخترنا " Global"  لكي نصل بالسوق المحلي إلى العالمية بنقل العديد من البطولات العالمية إلى هنا ومساعدة المشاركين هنا على التواجد في الخارج فعلى سبيل المثال نظمنا بطولة كرة قدم للهواة في مصر والفريق الذي فاز بها شارك في كأس العالم للهواة وغيرها من البطولات كبطولة دوري الشركات التي ننوي تنظيم 4 دورات منها في العام الجاري 2019.

·  ولكن هناك دوري شركات مصري موجود بالفعل!

- نعم أعلم ذلك ولكن نحن نختلف تمامًا عنه سواء في الفرق المشاركة أو الجوائز فعلى سبيل المثال الفائز قد يُسافر لحضور مباريات بالدوري الاسباني بعد شاركة بيننا والليجا الاسبانية أو يُشارك في كأس العالم للشركات في مدينة مراكش بالمغرب.

·  كيف جاءت مشاركتكم بكأس العالم للشركات في المغرب؟

-  عقدنا شراكة مع فيفكو/ FIFCO " الاتحاد العالمي لكرة قدم الشركات " في كندا وهو موجود منذ 10 سنوات؛ حيث يُنظم العديد من البطولات الخماسية والسداسية والسباعية لكرة القدم يُشارك بها قرابة 420 شركة في كندا.

·  هل تنون التعاون أيضًا مع مسؤولي دوري الشركات المحلي؟

-  في مصر أندية حكومية أكثر تُشارك في دوري الشركات وهناك اتحاد رياضي لهذا الدوري وكذلك أفريقي ولكن الشركات الأخرى لم تكن تُشارك كما نهتم نحن أكثر بالفرق المشاركة فعلى سبيل المثال يوم غد الاثنين سننظم حفل تصوير للاعبين كهذا الموجود في الدوري الإنجليزي ثم ننشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما سيكون له مردودًا طيبًا على اللاعبين.

· هل شارك فريق مصري بكأس العالم للشركات التابع لـ " FIFCO"؟

- العام الماضي أُقيمت النسخة الأولى منه بمشاركة 12 شركة من جميع انحاء العالم وبالفعل كان الفريق الذي فاز في البطولة التي نظمناها سيُسافر إلى كندا إلا أن ظروف تتعلق باستخراج تصاريح السفر للفريق منعته واضطررنا الاستعانة بفريق من الجالية المصرية بكندا للمشاركة في البطولة لكي نحل هذه الأزمة ولكن هذه المرة البطولة ستُقام نسختها المقبلة في المغرب لذا الأمور ستكون أسهل.

·  حدثتني عن 4 دورات ستُنظم لفرق الشركات.. أي فائز سيُشارك في كأس العالم؟

- بالفعل سننظم 4 دورات الأولى في الربع الأول من العام ستكون خاصة بالشركات العقارية والثانية ستكون خاصة للبنوك وثالثة لهؤلاء العالمين في مجال الطعام والشراب وأخيرة لشركات الأدوية وجميعها سيتلقى الفائز منها جوائز قيمة فالأولى سيحصل الفائز منها على إقامة وتكاليف سفر لاسبانيا لحضور مباريات الدوري الاسباني والدورة الثانية سيُشارك الفائز بها بكأس العالم في المغرب لأنه سيُقام في شهر سبتمبر وهكذا.

· هل تجدون مشكلة أحيانًا مع الشركات في إعداد فريقًا من عامليها؟

- أحيانًا ولكن دعني أوضح لك أني أخبر الشركات التي توضح لي عدم امتلاكها فريقًا أنني سأوفر لهم مدربًا لكي يختبر العاملين بها ممن يهتمون بممارسة كرة القدم وبعد اختياره الفريق نُحدد أيامًا لكي يدرب الفريق ويزيد من انسجامه.

·  الشركات بها موظفين رجال وسيدات.. فهل كل العاملين سيكونون بالدوري؟

- نعمل على ذلك ففي الموسم الجاري سيكون هناك مباراة بين فرقتين سيدات بين شركتي بالم هيلز وإيوان 5 فتيات من كل شركة وهذا ما استطعنا جمعه وستكون بشكل ترفيهي.

·  وما هي الخطوة المقبلة لـ Sport X Global؟

-  نهدف في العام المقبل 2020 أن يكون هناك دوري واحد من يفوز به يُسافر للمشاركة في كأس العالم للشركات.

· هل سيقتصر الدوري على الشركات غير الحكومية؟

- لا .. من حق أي شركة المشاركة ونعمل على مزيد من التنسيق مع القائمين عليه لنخرج بطولة على مستوى متميز.

·  في النهاية.. ما العائد لـ " Sport X Global" من ذلك؟

-  نريد عمل شيء جديد ومختلف في مجال التسويق وكذلك نريد نشر فكر توعوي في مجتمع الشركات مثل الرياضة للجميع كما قمنا باتفاق مع إحدى القنوات التلفزيونية لتقديم برنامج باسم "من المكتب للملعب" لنشر فكرتنا بصورة أكبر على مدار 12 حلقة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات