شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الأبرز مع لاسارتي.. معلول يحقق العلامة الكاملة.. صراع الهداف وتألق 5 لاعبين

لاسارتي

مارتن لاسارتي مدرب الأهلي

المصور: محمد حسام الدين

منذ أن تولى الأوروجوياني مارتن لاسارتي قيادة الأهلي الفنية والفريق الأحمر في نسق تصاعدي من حيث النتائج سواء كانت المحلية أو الإفريقية.

الأهلي مع لاسارتي استطاع بعد مرور أربع جولات في دوري أبطال إفريقيا أن يتصدر ترتيب مجموعته برصيد سبع نقاط (فوزين وتعادل وخسارة)، وفي مسابقة الدوري يحتل الأحمر المركز الثالث برصيد 45 نقطة بالتساوي بيراميدز وبفارق سبع نقاط عن الزمالك.

وبعيدًا عن النتائج استطاع الأوروجوياني أن يُعيد عدد من اللاعبين إلى مستواهم من الناحية الفنية ويقدمهم من جديد، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- محمد هاني

تواجد محمد هاني في 11 مباراة مع الأهلي من أصل 12 منذ تعيين لاسارتي حيث شارك في جميع مباريات فريقه الإفريقية حتى الآن في دور المجموعات.

صاحب الـ23 عامًا استطاع أن يصنع هدفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا كما سجل أولى أهدافه هذا الموسم في مباراة الداخلية الأخيرة.

أرقام هاني ليست الوحيدة التي قدمته بين الأفضل خلال ولاية لاسارتي إنما قدرة اللاعب في المشاركة بمركز المدافع بجانب مركزه الأصلي كظهير أيمن.

- عمرو السولية

منذ تعيين لاسارتي ومستوى لاعب الوسط عمرو السولية في تقدم نظرًا لأرقامه الأخيرة سواء في مسابقة الدوري أو في إفريقيا.

السولية شارك في أربع مباريات إفريقية مع لاسارتي استطاع خلالها أن يسجل هدفًا كان أمام سيمبا التنزاني في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات.

صاحب الـ29 عامًا لم يكتف بهذا فقط إنما سجل هدفين في الدوري أمام وادي دجلة والإنتاج الحربي وصنع مثلهما مع لاسارتي أمام مصر المقاصة وفي مباراة الداخلية الأخيرة.

مستوى السولية جعل إدارة الأهلي تقوم بتجديد عقده مؤخرًا لمدة ثلاثة مواسم ونصف.

- كريم نيدفيد 

تعرض كريم نيدفيد لانتقادات لاذعة قبل مجيء لاسارتي لكن ومنذ أن تولى الأوروجوياني وصاحب الـ21 عامًا يقدم مستوى لافت.

نيدفيد شارك في أربع مباريات إفريقية مع لاسارتي استطاع خلالها أن يكون هداف الأهلي حاليًا في البطولة القارية بتسجيله ثلاثة أهداف بواقع هدف أمام شبيبة الساورة الجزائري وهدفين أمام سيمبا التنزاني.

وعلى المستوى المحلي شارك نيدفيد في سبع مباريات لكنه لم يسجل إلا أن آخر اسهاماته عندما صنع فرصة الهدف الثالث للأهلي في مباراة الداخلية الأخيرة عندما مرر الكرة لحسين الشحات والذي مررها للأنجولي جيرالدو صاحب الهدف.  

الأمر اللافت لنيدفيد وهو قدرة اللاعب على المشاركة في أكثر من مركز حيث خاض مباراتين مع لاسارتي في مركز الظهير الأيمن ومباراة في مركز الجناح الأيسر، وست مباريات في وسط الملعب.

لاسارتي ليس المرة الأولى أن يحاول فيها إعادة اكتشاف النجوم والمواهب الشابة إنما سبق وأن فعل ذلك مع مواطنه لويس سواريز نجم برشلونة الحالي خلال فترة تدريبه ناسيونال الأوروجوياني، كما قدّم أنطونيو جريزمان للجماهير خلال فترة تدريبه ريال سوسيداد الإسباني. 

- علي معلول

التونسي الدولي واصل كعادته أرقامه الرائعة من حيث صناعة الأهداف لكن صاحب الـ29 عامًا لم يكتف بهذا حيث استطاع أن يسجل في الموسم الحالي خمسة أهداف من بينهم أربعة مع لاسارتي.

معلول في 12 مباراة مع لاسارتي سجل أربعة أهداف وصنع خمسة أهداف ليصبح هو هداف الفريق منذ أن تولى الأوروجوياني.

مستوى معلول خلال الفترة الأخيرة جعل إدارة الأهلي تجدد عقده مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم. 

- أجايي 

فرض النيجيري جونيور أجايي نفسه لقيادة هجوم الأهلي في ظل غياب الثنائي المغربي وليد أزارو ومروان محسن الذي عاد للمشاركة في مباراة الداخلية.

أجايي منذ عودته من الإصابة شارك في تسع مباريات مع الأهلي (3 في دوري أبطال إفريقيا و6 مباريات في الدوري) أحرز خلالها أربعة أهداف ليكون هداف الأهلي مع معلول خلال ولاية لاسارتي.

إدارة الأهلي نجحت مؤخرًا في تجديد عقد صاحب الـ23 حتى موسم 2022.

اقرأ أيضًا..

بين التهدئة والتصعيد "المحدود" وتجربة الجونة.. 4 سيناريوهات أمام الأهلي لمواجهة اتحاد الكرة

تقرير.. ملامح ربع نهائي الأبطال تقترب من الظهور.. والوصيف يواجه شبح الخروج

كاراجر: صلاح وماني أبرز المستفيدين من إقالة مورينيو

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات