جميع المباريات

إعلان

تقرير.. لمواجهة مفاجأة لاسارتي.. 4 مراكز قد تجبر جروس للتخلي عن فلسفته

جروس

كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك

ألمح مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي، بالقيام بمفاجأة أمام الزمالك في المباراة التي من المقرر أن تقام مساء السبت المقبل على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ17.

في المقابل، ورغم عدم اتباع السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك سياسية التغيير كثيرًا  إلا أنه قد يلجأ لاستخدام سياسة المفاجأة للرد على تصريحات لاسارتي فالهدف عند كل معسكر هو الفوز والحصول على الثلاث نقاط من أجل احتلال صدارة الدوري.

جروس أمامه أكثر من ورقة قد يلجأ لها من أجل مباغتة الأهلي، وهذا ما سوف نستعرضه في التقرير التالي:

- هجوم جمعة 

فرض عبد الله جمعة نفسه لقيادة الجبهة اليسرى في تشكيل الزمالك على الرغم من تواجد بهاء مجدي القادم من صفوف الإسماعيلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

صاحب الـ23 عامًا استطاع أن يحصل على مقعدًا في تشكيل جروس على الرغم من ابتعاده عن التشكيل طوال الموسم الماضي إلا أنه نجح في العودة مجددًا منذ تعيين جروس.

ما يمتاز به عبد الله جمعة هو أسلوبه الهجومي القوي في ظل أن مركزه الأساسي كلاعب ظهير أيمن أو أيسر لكن ما يعيقه هو أسلوبه الدفاعي والذي قد يفكر فيه جروس خاصة أن المنافس يمتاز باللعب الهجومي من على الأطراف.

مشاركة محمد هاني ظهير أيمن الأهلي بجانب وجود جناح سواء حسين الشحات أو الأنجولي جيرالدو سيجعل من جروس يعيد النظر حول مركز الظهير الأيسر لذا قد يلجأ السويسري إلى تعديل أول وهو إعادة بهاء مجدي لقيادة هذه الجبهة في ظل تفوقه الدفاعي نسبيًا عن جمعة.

- ورقة حفني 

قد يلجأ جروس لاستخدام ورقة أيمن حفني خاصة أن الأخير لديه سجل رائع خلال تاريخ مواجهاته أمام الأهلي.

حفني صاحب الـ33 عامًا استطاع أن يسجل هدفين في الأهلي كان آخرها في المباراة القمة الأخيرة والتي انتهت لصالح الزمالك (2-1)، كما صنع لاعب الجيش السابق هدفين آخرين.

مصدر بالجهاز الفني لفريق الزمالك كشف في تصريحات ليلا كورة، أن جروس قد يمنح حفني فرصة التواجد في قائمة مباراة القمة.

ورغم غياب حفني في الفترة الأخيرة عن المشاركة إلا أنه استطاع خلال خمس مباريات مع الزمالك خلال هذا الموسم أن يسجل هدف ويصنع هدفين.

- عودة كهربا 

رغم السجل الرائع الذي يمتلكه محمود عبد المنعم "كهربا" مع الزمالك خلال هذا الموسم بعد تسجيله 10 أهداف وصناعته مثلهم إلا أنه ابتعد عن المشاركة الفترة الماضية بعد مشاكله خارج الملعب.

الفترة الماضية شهدت مشاركة أحمد سيد "زيزو" أو المغربي حميد أحداد على حساب كهربا إلا أن الأخير قد يحصل على الفرصة مجددًا للظهور خاصة أنه سبق وسجل في شباك الأهلي.

- السعيد مهاجمًا

من أكثر المراكز الجدلية في فريق الزمالك وهو مركز الهجوم في ظل اعتماد جروس على الثنائي عمر السعيد والمغربي الدولي خالد بوطيب الذي تم التعاقد معه في يناير الماضي.

ورغم مشاركة بوطيب بصفة مستمرة منذ انتقاله لصفوف الزمالك إلا أن جروس قد يعتمد على السعيد كمهاجمًا على أن يتواجد بوطيب بين البدلاء كورقة يتم الاعتماد عليها خلال أحداث المباراة.

سبب آخر قد يدعم ظهور السعيد على حساب بوطيب وهو الإصابة التي تعرض لها المغربي مع منتخب بلاده أمام الأرجنتين إلا أن طبيب الزمالك سبق وأن صرح بأن مهاجم الفريق سيكون جاهزًا في قمة السبت.

اقرأ أيضًا..

تقرير.. لمنع الفوز العاشر و"تميمة" معلول وجنش.. ماذا يريد الأهلي والزمالك من القمة؟

كلوب: صلاح أحد أسباب نجاح ماني

تقرير.. أسلحة جروس.. جنش الذي لا يقهر.. و70 % من قوة الزمالك بتوقيع الرباعي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن