جميع المباريات

إعلان

"وشها حلو على المدربين".. مجدي عبد العاطي يُعيد أسوان للممتاز في أول تجاربه التدريبية

مجدي عبدالعاطي

مجدي عبدالعاطي

"منذ فترة وأنا أفكر في متى سأكون الرجل الأول بالجهاز الفني، ولكنني كنت أنتظر الوقت المناسب لهذه الخطوة، وبالفعل تحدث معي مسؤولو أسوان لتدريبهم وكنت أرى أن أسوان (وشها حلو وفاتحة خير على المدربين) وطموحهم يناسب طموحي في الصعود بهم للدوري الممتاز".. هكذا علل مجدي عبد العاطي، المدرب العام السابق في جهاز مختار مختار بالإنتاج الحربي رحيله ليكون المدير الفني لأسوان في الموسم الجاري 2018/2019.

ويبدو أن حدس مجدي عبد العاطي ـ خلال حلوله ضيفًا ببرنامج الماتش في مطلع العام الجاري ـ صدق فاليوم 4 /4 /2019 أصبح نادي أسوان هو أول المتأهلين للدوري الممتاز بعد غياب عن الأضواء لمدة موسمين عن أخر ظهور له موسم 2016/ 2017.

المدرب الذي أتم عامه الـ 42 قاد فريق أسوان لتصدر جدول ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 52 نقطة بفارق 6 نقاط عن بني سويف الذي حلّ وصيفًا قبل جولتين من نهاية دوري الدرجة الثانية في أول تجربة له كمدير فني لفريق.

وهي الخطوة التي ظل ينتظرها منذ أن اعتزل كرة القدم كلاعب في نادي المصرية للاتصالات بعد موسم من انضمامه له في 2008 ليختتم مسيرة انطلقت من صفوف ناشئي المقاولون العرب تحت قيادة محمد رضوان.

استمر مجدي بناشئي المقاولون حتى عامه الـ 18 قبل أن يتوقف عن ممارسة كرة القدم بسبب الثانوية العامة لينضم بعدها لنادي منوف في الدرجة الثالثة ويصعد معه في الموسم التالي للدرجة الثانية ثم ينضم لصفوف مزارع دينا لمدة 3 سنوات.

وبعدها كانت الانطلاقة في عالم الأضواء والشهرة بقميص إنبي الذي ظل يرتديه لمدة 6 سنوات توّج معهم ببطولة كأس مصر 2005 وانضم منه لمنتخب مصر مرتين في عام 2002 مع محسن صالح و 2005 مع حسن شحاته ولكن الإصابة حرمته من التواجد بكأس أمم أفريقيا 2006.

ولم يُفكر مجدي كثيرًا عقب اعتزاله الكرة فقد اتجه لمجال التدريب عبر قطاع ناشئي نادي إنبي قبل أن يصعد للعمل مع ضياء السيد بالجهاز الفني للفريق الأول، ثم المدير الفني البلغاري للفريق البترولي مالدينوف، قبل أن يختاره مختار مختار للعمل معه في بتروجت، والاتحاد السكندري وأخيرًا الانتاج الحربي: "حين وصلني عرض أسوان تحدثت معه ودعمني في خطوتي بعدما وجدها مناسبة لي واخترت محمد ثابت صاروخ للتواجد معي في أسوان لتحقيق طموحنا".

اقرأ أيضا:

رسميًا.. أسوان يحجز أول مقاعد الصعود للدوري الممتاز

صراع الصعود.. 10 أندية تتنافس على مقعدين.. وطنطا قد يضمن بنقطة

المسابقات تعلن موعد وملعب مباراة الأهلي ومصر المقاصة بالدوري

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن