جميع المباريات

إعلان

بعد مرور 4 جولات.. التضارب يسيطر على جدول الدوري

قرعة الدوري (1)

قرعة الدوري المصري

وعد عمرو الجانيني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة قبل بداية الموسم الجاري بانتظام جدول للدوري، مؤكدا أن حالة التضارب التي كانت تحدث من قبل لن يكون لها وجود على الإطلاق في هذا الموسم.

وأعلن اتحاد الكرة جدول بطولة الدوري الممتاز، لموسم (2019-2020) في سبتمبر الماضي، خلال القرعة غير الموجهة التي وضعت الأهلي في مواجهة الزمالك في الأسبوع الرابع وأعلن عقب انتهاءها جدول المباريات مدرج فيه الملاعب ومواعيد المباريات والشروط الخاصة بمشاركات الأندية في البطولات الأفريقية والعربية.

وعلى الرغم من تأكيدات رئيس الاتحاد إلا أن التضارب سيطر على أربعة أسابيع فقط لبطولة الدوري موسم (2019-2020) والذي انطلق في 21 سبتمبر الماضي.

البداية

البداية كانت من مواجهة إف سي مصر وإنبي والتي كان مقررا أن تُقام في الـ27 من سبتمبر الماضي على ستاد الكلية الحربية لتقرر لجنة المسابقات تأجيلها 24 فقط وهو ما وضع الزمالك في مأزق.

واستشهد نادي جينيراسيون فوت السنغالي بهذه المباراة التي أقيمت فى القاهرة وفي نفس موعد مباراته مع الزمالك في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا ليقرر الانسحاب من مباراة العودة ويقر الاتحاد الأفريقي بهذا الخطأ ويقرر اعادة المباراة.

الإسماعيلي والحرس

قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة الإسماعيلي والحرس فى الجولة الرابعة التي أقيمت الجمعة الماضية قبل أن تعيد المباراة لموعدها الأصلي بعد أن أبدى الإسماعيلي موافقته على خوض مباراة طنطا في الأسبوع الخامس بدون المنضمين للمنتخب الأوليمبي.

لجنة المسابقات كانت قد قررت تأجيل مباراة الإسماعيلي و طنطا إلى 10 نوفمبر المقبل بعد تقديمها من يوم 24 ليوم 16 أكتوبر لينتهى هذه التضارب بإعلان الإسماعيلي موافقته على خوض المباراة في موعدها.

تأجيل القمة

تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي كان من المقرر أن تقام أمس السبت في الأسبوع الرابع أبرز التأجيلات التي شهدها الدوري خلال 4 أسابيع والقت بظلالها على انتظام المسابقة.

واعترضت 9 أندية وهي: الأهلي والزمالك والمقاصة والمقاولون وأسوان والجونة وبيراميدز وسموحة والمصري على التأجيل وما تبعه من أثار أضرت بالاستعدادات وتكافؤ الفرص في الأسبوع الخامس ليقرر الأهلي عدم استكمال الدوري حتى خوض القمة فيما قرر ذئاب الجبل خوض مباراة الزمالك مراعاة لاستقرار البلاد.

تأجيل أسوان والمقاولون

آثار تأجيل مباراة القمة طالت مباراة المقاولون العرب وأسوان التي كان من المقرر أن تقام الجمعة الماضية بعد قرار لجنة المسابقات قبل المواجهة بـ48 ساعة بتأجيلها دون موافقة أحد الناديين وتقديم مباراة ذئاب الجبل والزمالك من الأسبوع الخامس إلى الرابع.

تأجيل في الطريق

بصورة مبدئية، فإن مواجهة الزمالك وإنبي في الأسبوع السادس اقتربت من التأجيل بسبب ارتباط الفريق الأبيض بمباراة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي تقام في 24 أكتوبر الجاري.

خسارة الزمالك للمباراة ستنقل الفريق إلى دور الترضية ببطولة الكونفدرالية وبالتالي لن تُلعب مباراة حيث أن مباريات ذهاب دور الترضية تحدد لها الـ30 أكتوبر أما في حالة فوز الأبيض فإن مواجهة الفريق البترولي أو القمة ستكون شبه مؤكدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

25

تمريرات بين لاعبي صنداونز وسط الملعب ومحاولات توغل داخل منطقة الجزاء

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

35

عرضية داخل منطقة الجزاء حولها رامي ربيعة رأسية ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس أليو فاتي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن