شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا ينتظر الزمالك وكهربا بعد حكم "فيفا"؟

محمود كهربا، كهرباء

كهربا

المصور: فريد قطب

بعدما أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكمه بشكل رسمي، بشأن القضية التي رفعها الزمالك بعد رحيل لاعبه السابق محمود عبد المنعم "كهربا" دون اتفاق بين الطرفين، وانتقاله لاحقًا إلى نادي ديبورتيفو أفيش البرتغالي، قبل الانضمام للأهلي، أصبحت الخطوات المقبلة لجميع الأطراف هي مثار الاهتمام الأبرز.

وتبعًا للحكم الذي حصل "يلا كورة" على صورة ضوئية لتفاصيله، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم كهربا والنادي البرتغالي ما يقرب من 33 مليون جنيه مصري، بينما رفض طلب الزمالك بإيقاف اللاعب، كما لم يشر الحكم إلى انتقال اللاعب للنادي الأهلي، مما يعد تأكيدًا على سلامة الانتقال الأخير.

وقال كهربا في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن الزمالك طالب بغرامة قدرها 9 ملايين يورو، كما طالب بمعاقبة ناديي الأهلي وديبورتيفو أفيش، بالإضافة لإيقافه عن اللعب، وأضاف لاعب الأهلي الحالي أنه سيتقدم بإجراءات الطعن على العقوبة أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وحدد الحكم مدة 45 يومًا لإثبات كهربا ونادي ديبورتيفو أفيش دفع الغرامة المقررة لخزينة الزمالك، كما شدد على أن عدم إثبات ذلك خلال المدة المحددة، سيضع الطرفين تحت طائلة العقوبات.

وفي حالة عدم سداد الغرامة الموقعة، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن كهربا سيتم إيقافه عن المشاركة في جميع المباريات الرسمية، لمدة أقصاها ستة أشهر، وسيتم رفع العقوبة فورًا في حالة تسديد المبلغ.

وإذا استمر عدم دفع الغرامة الموقعة طبقًا للعقوبة، ومرور ستة أشهر على إيقاف اللاعب، سيتم تحويل القضية إلى اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للنظر في الإجراءات اللاحقة.

بدوره سيتعرض نادي ديبورتيفو أفيش لعقوبة تمتد للحرمان من إبرام تعاقدات محلية أو دولية خلال ثلاث فترات انتقالات متتالية، في حالة عدم ثبوت دفع الغرامة المقررة لمصلحة نادي الزمالك.

وسيتم تحويل القضية إلى اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للنظر في الإجراءات اللاحقة، في حالة استمرار عدم دفع الغرامة الموقعة طبقًا للعقوبة، ومرور ثلاث فترات انتقالات دون تسديد المبلغ.

وتبعًا لتصريحات كهربا التي أعقبت صدور الحكم بشكل رسمي، والتي شدد خلالها على توجهه للطعن على الغرامة في المحكمة الرياضية الدولية، انتهت احتمالات قبوله العقوبة وتسديد الغرامة لحساب نادي الزمالك، بالشراكة مع النادي البرتغالي، لإنهاء القضية بشكل رسمي، مما يُبقي القضية مفتوحة في أروقة المحكمة الرياضية خلال المرحلة المقبلة.

الزمالك بدوره يملك فرصة الطعن على العقوبة، من أجل المطالبة بتغليظ عقوبة لاعبه السابق، أو المطالبة بعقوبات إضافية على اللاعب والنادي البرتغالي خلال الفترة المقبلة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات