جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

الأهلي يطير كالفراشة ويلدغ الاتحاد كالنحلة ويسيطر على الدوري كالأسد

الاهلي، الأهلي، الشيخ

احتفالات الأهلي مستمرة

المصور: فريد قطب

على طريقة الملاكم الشهير محمد علي كلاي، ظهر الأهلي وديعاً كالفراشة في بداية مباراته أمام الاتحاد لكنه وجه أربعة لدغات كالنحلة ليؤلم منافسه ويهزمه (4-0).

الأهلي سيطر على قمة جدول الدوري برصيد 24 نقطة جمعها من 8 مباريات ليحصد كل النقاط الممكنة مثل الأسد الذي يحصل على النصيب الأكبر ولا يقبل بوجود منافس له.

الأهلي رفع رصيده التهديفي إلى 23 هدفاً في 8 مباريات فقط، وحافظ نظافة شباكه للمباراة السابعة، حيث لم يستقبل سوى هدف واحد فقط حتى الآن.

واحتل فريق الاتحاد السكندري المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 20 نقاط متفوق على الزمالك الرابع بـ6 نقاط، مع خوضه مباراتين أكثر من الأبيض.

ملخص المباراة 

بدأت المباراة بهدوء، حاول الأهلي السيطرة وصناعة الخطورة مبكراً لكن فريق الاتحاد نجح في حماية مرماه أمام الطوفان الاحمر المبكر.

وكاد أحمد الشيخ أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 13 بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى واختراق دفاعات الفريق السكندري أعقبه بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن.

وأنقذ أليو ديانج الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 26 بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء التقطها اللاعب المالي قبل أن تصل للاعب الاتحاد في وضعية مثالية للتسديد أمام المرمى.

واحتسب الحكم ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30 بعد احتكاك بدني بين أيمن أشرف وسيسيه، ليتصدى اللاعب أحمد رفعت للتنفيذ ليسدد الكرة بعيدة عن مرمى الأهلي.

وأهدر سيسيه فرصة في الدقيقة 36 بعد عرضية من الجهة اليسرى حولها برأسية باتجاه مرمى الأهلي لكن الحارس محمد الشناوي احتضن الكرة في ثبات.

وفي الدقيقة 45+2 راوغ حسين الشحات الدفاع وأرسل تسديدة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية بعد أن مرت إلى جوار القائم.

وأرسل علي معلول عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 45+3 داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد الشيخ بيسراه ليرسلها إلى الشباك مباشرة معلناً تقدم الأهلي قبل انتهاء الشوط الأول.

وأهدر السولية فرصة إضافة هدف ثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة من أفشة انفرد على إثرها ليسدد كرة مرت إلى جوار القائم بقليل.

وسجل مجدي أفشة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 53 بعد تمريرة عرضية أرضي من أجايي وسط وجود شبهة تسلل، لينزل الجهاز الفني للاتحاد بقيادة طلعت يوسف إلى أرض الملعب للاعتراض على احتساب الهدف.

وأضاع أحمد الشيخ في الدقيقة 61 بعد انفراد عقب تمريرة من أفشة وضعته في مواجهة الحارس تحت ضغط دفاع، لكن تسديدة جناح الأهلي ارتطمت بقدم المدافع وذهبت بعيداً عن المرمى.

وأضاف المغربي البديل وليد أزارو الهدف الثالث في الدقيقة 67 بعد عرضية متقنة من محمد هاني حولها مهاجم الاهلي بسهولة إلى الشباك ليحتفل مع زملائه بالهدف الثالث.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بسبب لمس مدافع الاتحاد السكندري الكرة بيده، ليسدد علي معلول الكرة في الدقيقة 73 بيسراه على يمين الحارس عماد السيد معلناً عن هدف رابع للأحمر.

وأنهى الأحمر المباراة بهدوء مكتفياً بالرباعية التي سجلها في شباك الاتحاد ليسيطر منفرداً على قمة الدوري ويواصل تحقيق العلامة الكاملة في البطولة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات