*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

تقرير.. ليس من صفوة أوروبا.. من هو ماجيكا حكم قمة الدوري؟

ماجيكا

ماجيكا

وقع اختيار لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على الحكم الليتواني جيديميناس ماجيكا لإدارة مباراة القمة المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز يوم الإثنين المقبل.

وأعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام تعيين طاقم تحكيم ليتواني لإدارة القمة يقوده جيديميناس ماجيكا، ويعاونه فيتوتاس سميكوس وكاسلوسكاس، بيما سيكون دوناتاس رامساس حكما رابعا في المواجهة.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في المباراة التي ستقام بإستاد القاهرة بعد أيام قليلة من مواجهتهما بكأس السوبر، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح (4-3) في المباراة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

جيديميناس ماجيكا من مواليد 24 مارس 1978 في كاوناس إذ يبلغ من العمر 41 عاما، وصعد للدرجة الأولى في 2005 قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الفيفا عام 2007.

9 مواجهات فقط أدارها ماجيكا خلال الموسم الجاري (2019-2020)، وكان أبرزها لقاء في التصفيات المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا والذي جمع بين كوبنهاجن الدنماركي وسرفينا زفيزدا الصربي.

وأدار ماجيكا مباراة ألكمار الهولندي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور المجموعات للدوري الأوروبي (2019-20) في أكتوبر الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

وظهر الحكم الليتواني على الصعيد الدولي أيضا في تصفيات يورو 2020 حيث أدار ثلاث مباريات أبرزهم لقاء فرنسا ومولدوفا خلال شهر نوفمبر الماضي وانتهت بفوز منتخب الديوك (2-1).

ولا يعد ماجيكا أحد حكام الصفوة في القارة الأوروبية، حيث اقتصر ظهوره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على مباريات متفاوتة في مواسم مختلفة.

وكان الموسم الماضي (2018-19) هو الأبرز في مسيرة ماجيكا على الصعيد الأوروبي، حيث أدار أربع مباريات في الدوري الأوروبي ومباراتين في دوري الأبطال، بجانب تدوين ظهوره في مباراتين بدوري الأمم الأوروبية.

وأدار ماجيكا أول مباراة خلال الأدوار الرئيسية في دوري الأبطال خلال موسم (2016-17)، وهي التي جمعت بين باير ليفركوزن وموناكو في ديسمبر 2016، وانتهت بفوز الفريق الألماني بثلاثية نظيفة.

وتعد أقصى مرحلة وصل إليها ماجيكا حين قاد مباراة الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما 2017 التي جمعت بين منتخبي إنجلترا وألمانيا وانتهت بفوز المانشافت بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة (2-2).

ولا يشتهر الحكم الليتواني باحتساب ركلات الجزاء، حيث احتسب 66 ركلة جزاء خلال 245 مباراة أدارها خلال مسيرته، واحتسب 3 ركلات في الموسم الحالي خلال 9 مواجهات.

ولا يشتهر ماجيكا بسرعة إشهار البطاقات الملونة، إذ لا يتعدى معدل بطاقاته الصفراء الأربع إنذارات في المباراة الواحدة، وقام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء 27 مرة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات