جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

محسن صالح: كنا نسابق الزمن بسبب فايلر.. وتاريخ موسيماني أقنعنا بأنه الأنسب

محسن صالح، موسيماني، سيد عبدالحفيظ

محسن صالح

أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، أن تاريخ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أقنعهم بأنه المدير الفني الأنسب للفريق في تلك المرحلة.

وتعاقد الأهلي مؤخراً مع موسيماني المدير الفني السابق لصنداونز الجنوب أفريقي لمدة موسمين بعد انهاء التعاقد مع السويسري رينيه فايلر.

وقال محسن صالح في تصريحات بالمؤتمر الصحفي "لقد بذلنا مجهوداً كبيراً في الفترة الماضية لتجاوز الأزمة التي حدثت بسبب رحيل رينيه فايلر في هذا التوقيت".

وتابع "كل الشواهد وتصرفات فايلر كانت تشير الى أن المدرب لن يستمر معنا، وبالتالي كان يجب أن نتحرك سريعاً ولا نننتظر قراره، الوقت لم يكن في صالحنا".

وأضاف "كنا نتوقع أن فايلر سيرحل، لهذا تواصلنا مع الخطيب والذي كلفنا بسرعة التحرك لحسم أمر المدير الفني نظراً لضيق الوقت، أيام ونستعد لدوري أبطال أفريقيا".

وأكمل "كنا نبحث عن مدرب مناسب لتلك المرحلة، كان هناك عشرات من السير الذاتية لمدربين، قمنا بدراستها، كان هناك أسماء جيدة، الأمر الذي كنا نبحث عنه هو مدرب يقبل بالعمل بشكل فوري مع الفريق وليس بداية الموسم المقبل".

واستمر "كنا نسابق الزمن للتعاقد مع مدرب، كان هناك أسماء جيدة من هولندا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين والتشيك".

وصرح "أيضا كان هناك تفكير في الحلول البديلة، وماذا لو لم نتعاقد مع مدرب أجنبي، وبالتالي درسنا كل الأمور المتعلقة بالمدربين من أبناء الأهلي ومن يمكن له قيادة الفريق في تلك المرحلة الحساسة".

وشدد "أهم شرط بالنسبة لنا كان التعاقد الفوري، وصلنا لـ6 أسماء لمدربين أجانب من بينهم موسيماني".

وأكد "بدأنا ندرس السيرة الذاتية لموسيماني بعمق، وجدنا أنه يمتلك كل المواصفات التي يحتاجها الأهلي في تلك المرحلة، مدرب يعرف جيداً الكرة الأفريقية ومعنى أن تتواجد في نصف النهائي ويعرف الأهلي وقيمته".

واستكمل "الأسماء الأخرى لم يكن لديها تلك المميزات التي كانت لدى موسيماني فيما يخص معرفة الكرة الأفريقية".

وقال "موسيماني مدرب من داخل أفريقيا لكن بعقلية أوروبية، لديه خبرات عديدة وحصل على شهادات تدريبية ومنفتح على أساليب التدريب، ما المانع من الاستعانة بمدرب من داخل القارة، هذا يحدث في فرنسا وانجلترا والبرازيل وبلاد عديدة".

وشدد "التعاقد مع موسيماني لا يعني التقليل من المدربين المصريين، تاريخ موسيماني أقنعنا بأنه المدرب المناسب لتلك المرحلة".

واختتم "الخطيب تواصل مع موسيماني ووجد أن الرجل يحلم بتدريب الأهلي ولا يمانع التواجد، قام أيضا بالتواصل مع مسؤولي صنداونز لكي تكون كل الأمور تتم بشكل طيب، الكل سوف يسانده ويدعمه في المرحلة المقبلة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات