جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

نقطة خلاف وموقف الخطيب.. القصة الكاملة لمفاوضات الأهلي مع بنشرقي

ديانج وبنشرقي، الأهلي والزمالك

بنشرقي أمام الأهلي

المصور: أسامة عبدالنبي

ارتبط اسم المغربي أشرف بنشرقي جناح نادي الزمالك كثيراً بالانتقال للأهلي بدخوله فترة العلامة الخضراء للتفاوض مع أي ناد آخر بعيداً عن القلعة البيضاء منذ شهر يناير الماضي.

وينتهي تعاقد الدولي المغربي الذي يتم عامه الــ28 في 24 سبتمبر المقبل مع نادي الزمالك بنهاية الموسم الجاري لكن اللاعب -حسب مصادر- يؤكد أنه يحق له الرحيل في 30 يونيو المقبل.

وتطارد الشائعات ملف انتقال بنشرقي للأهلي طوال الشهور الماضية خاصة من شهر يناير، لدرجة أن البعض ذهب إلى أن اللاعب توصل لاتفاق فعلي ووقع على عقود.

وعلم مراسل يلا كورة أن ارتباط بنشرقي بالانتقال للأهلي ليس وليد الشهور الماضية كما يردد البعض، ولكنها منذ فترة طويلة وهي بمثابة المفاجأة للجميع.

وقال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن اللاعب بالفعل دخل ضمن حسابات الأهلي كونه لاعب مميز وتعاقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ومن حقه التوقيع لأي ناد منذ يناير الماضي.

وأضاف: "الأهلي لم يتحرك نحو بنشرقي ويسعى إليه وكذلك اللاعب، بعض الوسطاء غازلوا الطرفين وكانوا سببا رئيسياً في تلاقي الرغبات".

وأوضح: "بنشرقي يرتبط بصداقة مع مواطنه مدافع الأهلي بدر بانون، وكانا يجلسان سوياً ودون شك تطرقت الأمور لطبيعة تعامل القلعة الحمراء مع بانون".

وتابع المصدر: "هذا ليس كل ما في الأمر، ولكن حصد الأهلي للألقاب القارية والمشاركة في مونديال العالم للأندية والاستقرار المالي والإداري وأمور أخرى كثيراً شغلت بال النجم المغربي المحترف".

واستمر: "في يناير 2021، وبعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين القطبين، عاني بنشرقي من عدم الحصول علي مستحقاته، وحاول البعض التدخل لإقناع الأهلي بالتفاوض مع اللاعب".

وواصل: "في هذا التوقيت قرر محمود الخطيب رئيس الأهلي عدم الدخول في أي تفاوض مع لاعب بالزمالك مع احترامهم للقيمة الكبيرة لبنشرقي".

وأوضح المصدر: "الأهلي رفض استغلال توتر العلاقة بين اللاعب وناديه في الوقت الذي أرسل فيه إنذارا بسبب مستحقاته، وتكرر الموقف في يونيو الماضي لكن لم يغير الخطيب موقفه رافضاً التفاوض مع أي لاعب بالزمالك طالما يرتبط بتعاقد مع ناديه".

وأكمل: "الأمور تبدَّلت الآن وبات اللاعب حراً ويحق له الانتقال لأي ناد دون الرجوع للزمالك، وإذا لم يضمه الأهلي فأنه دون شك قد حسم موقفه وسيرحل سواء داخلياً أو خارجيا".

وكشف: "خرج أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي لينفي واقعة الحصول على توقيع بنشرقي وهو كلام صحيح، ولكن الأصح أن التوقيع لم يتم وهناك اتفاق فعلي بين الطرفين وتبقى فيه بعض الرتوش أولها خاصة بالقيمة المالية، حيث يرى مسؤولو الأهلي أن الرقم المطلوب كبير نسبياً".

وأتم المصدر قائلا: "أشرف بنشرقي لاعب كبير وصاحب إمكانيات رائعة وهي القطعة التي تنقص تشكيلة الأهلي، ويبحث عنها الفريق الأحمر منذ رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز وهو ما يدركه مسؤولو النادي بعيداً عن طلب بيتسو موسيماني المدير الفني لضم اللاعب من عدمه، لكنه لا أحد يضمن مكانه في ظل تراجع الأداء في الآونة الأخيرة، ومن المؤكد أن الملف لم يغلق وتبقى فقط فصل الختام".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات