*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

التاريخ في صف قمصان.. رقم جيد لمدرب الأهلي المؤقت.. وآخر صادم لفيريرا

سامي قمصان

سامي قمصان

ستشهد القمة رقم 124، بين الأهلي والزمالك، على تواجد مدرب مؤقت جديد للقلعة الحمراء، أمام الفارس الأبيض، وذلك بعد تعيين المدرب سامي قمصان، خلفًا للراحل بعد فسخ التعاقد، بيتسو موسيماني.

ويخوض الأهلي مواجهة قوية أمام غريمه التقليدي الزمالك، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، بالمباراة المؤجلة من الأسبوع الـ20، على ملعب "الأهلي WE السلام".

مباراتين بفوزين للمدرب المؤقت للأهلي:

وكان "المدرب المؤقت" الوحيد الذي قاد الأهلي أمام الزمالك، هو عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو)، الذي قاد الأحمر في مباراة قمة السوبر المحلي لعام 2015، والتي أقيمت حينها على ملاعب دولة الإمارات، وتمكن زيزو من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتوج فريقه باللقب.

وفي فبراير 2016 ببطولة الدوري الممتاز، كان زيزو مدربًا مؤقتًا للأهلي مرة أخرى، وخاض القمة أمام الزمالك وحقق الفوز بهدفين نظيفين.

فيريرا "منحوس" في ديربيات الدوري

أما عن المدير الفني للزمالك، فيريرا، فتعد مباريات الديربي ببطولة الدوري، كابوسًا بالنسبة له، ويرجع تاريخ خسارة الديربيات ببطولة الدوري، إلى موسم 2001-2002، بالدوري البرتغالي، عندما كان يقود فريق بنفيكا، حينها، تعادل مع لشبونة بهدف لكل فريق.

وبعدها بسنوات، وتحديدًا في موسم 2012-2013، قاد فيريرا لشبونة هذه المرة، أمام بنفيكا فريقه السابق، وخسر بهدفين دون رد.

وكان المدير الفني البرتغالي، هو مدرب الزمالك أمام عبدالعزيز عبد الشافي، وخسر في اللقائين كما ذكرنا، لكنه فاز على فتحي مبروك، الذي كان مدربًا دائمًا للأهلي حينها في مباراة كأس مصر.

لكن يمتلك فيريرا رقم سيئ بعدم فوزه بأي ديربي بالدوري المصري أو البرتغالي.

ولعل هذه الاحصائيات، هي ما يعول عليها سامي قمصان مدرب الأهلي المؤقت، لتقديم مباراة قوية أمام الزمالك، متصدر الدوري، وحامل لقب النسخة الماضية.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات