*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

3 أسباب محتملة غير الإرهاق.. لماذا يطالب مرتضى منصور بإلغاء الدوري؟

مرتضى منصور

مرتضى منصور بجوار جيسفالدو فيريرا

المصور: نادر نبيل

أثار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الجدل بعدما طالب بضرورة إلغاء الموسم الجاري من الدوري المصري الممتاز بداعي تجنب إرهاق اللاعبين، لكن هناك أسباب أخرى خفية قد تكون وراء هذه الدعوة.

وفاجأ منصور الجميع بتصريحات إعلامية يوم الأربعاء الماضي، طالب فيها بإلغاء الدوري، حيث قال لقناة "الشمس"، "لو هناك أحد عاقل، يجب إنهاء الدوري الآن، وإعطاء اللاعبين راحة، وبداية الموسم الجديد في أغسطس المقبل. إذا استمرينا بهذا الشكل، فإن على الكرة والرياضة المصرية السلام".

صحيح أن لاعبي الدوري المصري سيتعرضون للإرهاق نتيجة تلاحم المواسم، حيث من المقرر نهاية الموسم الجاري من المسابقة بنهاية أغسطس المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد بعد فترة قصيرة، إلا أن دعوة مرتضى منصور بالإلغاء تأتي بأهداف أخرى محتملة.

صداع عقود اللاعبين

يعاني الزمالك من أزمة إدارية مع لاعبيه المنتهية عقودهم بنهاية يونيو الجاري، في ظل امتداد الموسم الكروي في مصر لنهاية أغسطس، وبالتالي فإن إلغاء المسابقة في الوقت الحالي يحل هذه الأزمة.

ومن المتوقع أن يطالب عدد من لاعبي الزمالك يوم الخميس المقبل (الموافق 30 يونيو) بالرحيل عن الفريق، وفقًا لعقودهم، ما يعني أن الزمالك قد يكمل الموسم بدون معظم لاعبيه.

لكن الزمالك حصل على تأكيدات من مسؤولي اتحاد الكرة بتعديل عقود هؤلاء اللاعبين إلى نهاية أغسطس على سيستم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب امتداد الموسم في مصر.

وتنتهي قريبًا عقود 8 لاعبين في الزمالك، هم: محمد أبوجبل، طارق حامد، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، عمر السعيد، حازم إمام، محمد أشرف "روقا".

إثبات فشل الرابطة

يدعو مرتضى منصور لإلغاء الدوري المصري هذا الموسم، كي يثبت فشل رابطة الأندية المصرية المحترفة، في أول موسم تدير فيه المسابقة، بعد الأزمة القائمة بين النادي والرابطة.

وأعلن الزمالك في بيان رسمي مقاطعة رابطة الأندية، وفي حال إلغاء الدوري سيحقق النادي انتصارًا معنويًا على الرابطة بغض النظر عن أسباب الإلغاء المعلنة.

أفضلية الأهلي

يقترب الأهلي من صدارة جدول ترتيب الدوري المصري على حساب الزمالك إذا فاز في مبارياته المؤجلة، ما يفسر مطالبة مرتضى منصور بإلغاء المسابقة، بحسب ما قاله عدلي القيعي، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأحمر.

وقال عدلي القيعي في تصريحات عبر قناة "الأهلي" مساء أمس الخميس ردًا على دعوة منصور لإلغاء الدوري، "دائما الأمر مرتبط بمصالح صاحب الدعوة. الأهلي الآن لديه مؤجلات لو حقق فيها الفوز سيتصدر جدول الترتيب، لذلك جاءت الدعوة لإلغاء المسابقة في الموسم الجاري".

ويحتل الزمالك المركز الأول في جدول ترتيب الدوري بشكل مؤقت برصيد 48 نقطة من 22 مباراة، متفوقًا بفارق 4 نقاط فقط عن الأهلي، صاحب المركز الثالث، الذي لعب 3 مباريات أقل.

وفي حال تمكن الأهلي من الفوز في مبارياته الثلاث فإنه سيرتقي إلى صدارة المسابقة بفارق 5 نقاط عن الزمالك، الذي قد يكمل الموسم بدون لاعبيه المنتهية عقودهم.

ووفقًا للائحة الدوري المصري الممتاز فإن إلغاء المسابقة في الوقت الحالي يعني عدم تتويج أي فريق، لعدم خوض جميع الفرق مباريات الدور الأول كاملة على الأقل حتى الآن، إذ تتبقى للأهلي مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة أمام الجونة من المقرر إقامتها يوم 5 يوليو المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات