*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

سواريش: أحب جوارديولا وكلوب.. جوزيه أعطاني معلومات مهمة.. وهذا سر قبولي عرض الأهلي

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش من ظهوره الأول في النادي الأهلي

كشف البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي الجديد، أنه معجب بطريقة لعب الإسباني بيب جوارديولا، والألماني يورجن كلوب، مدربا مانشستر سيتي وليفربول، مشيرا إلى أن مواطنه مانويل جوزيه، مدرب الفريق الأحمر الأسبق، قدم له معلومات مهمة عن النادي.

وأعلن الأهلي اليوم الخميس تعاقده مع سواريش لتدريب الأهلي، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي فسخ عقده بالتراضي.

وزار سواريش مقر الأهلي اليوم، وخاض جولة في أرجاء النادي، على أن يقدمه مجلس الإدارة لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي غدًا الجمعة.

وقال سواريش في أول حوار إعلامي عقب الإعلان عن توليه مهمة تدريب الأهلي، اليوم "لا أحب أن أتحدث عن نفسي كثيرًا، أفضّل أن يرى الجميع عملي في الملعب، لكني أعلم أن اللاعبين سيعطون كل ما لديهم".

وأضاف، في حواره مع المركز الإعلامي للأهلي، "نعلم أن أمامنا جدول مزدحم بالمباريات، لذلك سيكون من الصعب أن نغيّر طريقة أو أسلوب اللعب في التدريبات، لكني أعد الجميع بأنه سيكون هناك تحسنًا واضحًا في أداء الفريق بعد هذه الفترة المزدحمة بالمباريات".

وتابع سواريش "مدرسة التدريب البرتغالية معروفة ولديها قيمة كبيرة في العالم كله، وكذلك الإسبانية والإيطالية والإنجليزية والألمانية، أكثر المدربين الذين أحبهم بيب جوارديولا، ويورجن كلوب، وكذلك جوزيه مورينيو، الذي أحدث طفرة بالنسبة للمدربين البرتغاليين".

وواصل المدرب البرتغالي "أحب مانويل جوزيه، وأشكره على حديثه عني في وسائل الإعلام، تحدثت معه وأعطاني معلومات مهمة عن الأهلي وجماهيره والشعب المصري، الجميع يعرف الأهلي، والأرقام التي حققها، والبطولات المحلية والأفريقية التي حصل عليها فهو يسعى دائمًا للانتصارات".

واستطرد "جوزيه قال لي إن الأهلي نادٍ لديه طموح كبير، ويحظى بجماهير غفيرة يعشقون النادي، كذلك تحدث معي عن ثقافة اللاعب المصري وإمكانياته الفنية، وأخبرني بأن اللاعب المصري يشبه نظيره البرتغالي، حدثني كذلك عن ظروف الطقس في مصر، تواصلت مع عدد من المدربين البرتغاليين الذين عملوا في المنطقة العربية، لكن المعلومات التي قالها لي جوزيه كانت مهمة جدًا".

واختتم "تلقيت عروضًا كثيرة، لكن عرض الأهلي أكثر ما أثّر فيّ، بسبب جمهور الفريق العظيم، كما أنني عرفت أن النادي لديه مشروع واضح، ويسعى دائمًا للفوز بالألقاب، تدريب الأهلي تحدٍ كبير، لأنه أكبر نادٍ في أفريقيا".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات