جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

سلاح معلول يقود الأهلي لاستعادة الانتصارات على الجونة بالدوري

علي معلول

علي معلول أمام الجونة

المصور: محمد معروف

حقق فريق الأهلي فوزًا مهمًا على حساب الجونة بهدفين دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي We السلام" ضمن حسابات الأسبوع الـ26 بمسابقة دوري We المصري.

الأهلي انتظر حتى الدقيقة (73) ليسجل الهدف الأول عن طريق رامي ربيعة بعد عرضية من علي معلول، ثم عاد الدولي التونسي ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (78).

وأصبح رصيد الأهلي 51 نقطة في المركز الثالث، كما يمتلك الأهلي مباراتين مؤجلتين ضد المقاولون العرب والإسماعيلي، في المقابل توقف رصيد الجونة عند 26 نقطة في المركز الرابع عشر.

ونجح الأهلي في استعادة الانتصارات مرة أخرى بعد الخسارة من بيراميدز في الدوري بنتيجة (2-0)، بجانب الخسارة من الغريم الزمالك مساء الخميس الماضي بنتيجة (2-1) في نهائي كأس مصر بالنسخة الماضية.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد مصر المقاصة مساء الأربعاء المقبل، ضمن حسابات الجولة الـ27.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - كريم فؤاد - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي "أفشة" - أحمد عبد القادر - حسام حسن.

تشكيل الجونة: عماد السيد - محمد عبد الجواد - محمد نجيب - محمود الجزار - عمرو السعداوي - دانيال إيدي - سيف العجوز - إسلام محارب - محمود الشبراوي - كريم طارق - خالد قمر.

تفاصيل المباراة

الأهلي كاد أن يسجل مبكرًا عن طريق حمدي فتحي في الدقيقة الأولى من زمن أحداث المباراة، لكن تمر الكرة بجوار القائم حيث سدد لاعب وسط الأهلي كرة من خارج منطقة الجزاء مستغلاً سقوط اللاعب دانيال إيدي.

وفي الدقيقة العاشرة، حاول محمد مجدي "أفشة" من كرة عرضية أن يهدد مرمى الجونة لتمر الكرة من أمام حسام حسن وياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 13، ظهر فريق الجونة للمرة الأولى عن طريق محمد الشبراوي الذي سدد كرة قوية من الجبهة اليسرى لكن الشناوي يتصدى للكرة بثبات.

رامي ربيعة أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 22 بعد عرضية من معلول يحولها مدافع الأهلي برأسية تمر أعلى المرمى.

كريم طارق جناح فريق الجونة حاول أن يحقق المفاجأة من خلال تسديدة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 لكن الكرة تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 29، حصل حسام حسن على كرة من داخل منطقة الجزاء إلا أن محمود الجزار يتدخل وسط مطالبات من مهاجم الأهلي بضربة جزاء.

وحاول "أفشة" في الدقيقة 35 أن يفتتح أهداف المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم في قدم مدافع الجونة وتتحول لركنية.

وحاول حسام حسن في الدقيقة 40 أن يسجل هدف الأهلي الأول بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء إلا أن عماد السيد حارس الجونة يتصدى للكرة.

وأجرى سواريش التبديل الأول للأهلي بين شوطي المباراة بخروج محمد عبد المنعم ليشارك بدلاً منه أيمن أشرف.

محمود الشبراوي في الدقيقة 50 أهدر أخطر فرص المباراة لصالح الجونة بعد انفراده بمرمى الشناوي مستغلًا سوء دفاع الأهلي لينفرد بالمرمى إلا أنه يسدد كرة ضعيفة يتصدى لها الشناوي.

أحمد عبد القادر من مهارة رائعة أحرز هدف الأهلي الأول في الدقيقة 52 إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل على حسام حسن.

وفي الدقيقة 62، تعرض فريق الأهلي لضربة موجعة بإصابة عمرو السولية في العضلة الخلفية ليضطر سواريش إجراء تبديلاً بخروجه ومشاركة محمد هاني بدلاً منه، ثم مشاركة صلاح محسن بدلاً من كريم فؤاد.

وفي الدقيقة 73، استطاع رامي ربيعة أن يسجل هدف الأول للأهلي من كرة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من علي معلول.

إبراهيم نور الدين في الدقيقة 77 عاد لتقنية الفيديو ليحتسب ضربة جزاء للأهلي بعدما لمس مدافع الجونة الكرة بيده، ليسدد علي معلول الكرة وينجح في التسجيل معززًا النتيجة (2-0).

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق حاول أحمد عبد القادر أن يسجل الهدف الثالث للأهلي بعد تمريرة من حسام حسن لكن عماد السيد يبعد الكرة.

سواريش لجأ إلى مقاعد البدلاء من جديد بمشاركة وليد سليمان ومحمود وحيد على حساب حسام حسن وعلي معلول.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات