*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

بيراميدز يبتعد عن الأهلي ويقلص الفارق مع الزمالك بالفوز على المقاولون

بيراميدز المقاولون إسلام عيسى

جانب من المباراة

حقق بيراميدز فوزًا صعبًا على ضيفه المقاولون العرب بهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الدفاع الجوي" مساء اليوم السبت ضمن الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز.

وسجل هدف بيراميدز الوحيد في المباراة المدافع أحمد سامي عند الدقيقة 48.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق مع الزمالك، المتصدر، إلى 7 نقاط قبل 5 جولات على نهاية الموسم، بعدما كان الفريق الأبيض ابتعد بالصدارة بفارق 10 نقاط بفوز أمس على الجونة.

في الوقت نفسه، ابتعد بيراميدز عن الأهلي، صاحب المركز الثالث، الذي لعب مباراة أقل، بفارق 6 نقاط، ليؤمن مركز الوصافة بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريق الأحمر ضد الاتحاد السكندري غدًا الأحد ضمن الجولة ذاتها.

وعاد بيراميدز إلى سكة الانتصارات من جديد، بعد أن سقط على يد منافسه المباشر الزمالك في الجولة الماضية.

في المقابل، تجمد رصيد المقاولون العرب، الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد شوقي غريب، عند 25 نقطة في المركز الـ17 وقبل الأخير.

وفشل أصحاب الزي الأصفر والأسود في تحقيق الانتصار للمباراة الرابعة على التوالي، حيث تعادلوا مرتين وخسروا مثلهما.

وتعقد موقف المقاولون، حيث يحتل ثاني المراكز التي تؤدي إلى الهبوط لدوري الدرجة الثانية قبل 5 جولات على نهاية الموسم، وتفصله نقطتان عن إيسترن كومباني، الذي يحتل المركز الـ15، أول المراكز التي تقود صاحبها للبقاء.

سيطرة بلا أهداف

بدأ بيراميدز المباراة بهجوم ضاغط على ضيفه، حيث سيطر بشكل شبه كامل على الثلث ساعة الأول من المباراة، لكن دون أن يشكل خطورة تُذكر على مرمى محمود أبوالسعود.

وخسر شوقي غريب، مدرب المقاولون الجديد، جهود محمد سالم، مهاجم الفريق، مبكرًا بسبب إصابة عضلية عند الدقيقة 17، حيث اضطر لإشراك المخضرم أحمد علي بدلًا منه.

أول خطورة حقيقية لبيراميدز على مرمى المقاولون جاءت عند الدقيقة 25، حيث هيأ محمد حمدي كرة داخل منطقة الجزاء لعبدالله السعيد، الذي سدد مباشرة فوق العارضة.

واصل بيراميدز ضغطه على مرمى المقاولون العرب بحثًا عن هدف السبق، ففي الدقيقة 32 قابل نبيل دونجا كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء بتسديدة "على الطائر"، لكنها جاورت القائم الأيسر.

استمرت محاولات بيراميدز على مرمى محمود أبوالسعود في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، لكن الأداء الدفاعي المحكم من المقاولون حرم الفريق الأزرق من تشكيل الخطورة لينتهي الشوط كما بدأ.

هدف مبكر

وبعد 3 دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني، تمكن بيراميدز من كسر صمود المقاولون بالهدف الأول عن طريق أحمد سامي، الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الست ياردات، وسددها مباشرة في الزاوية اليمنى للمرمى.

ظهرت خطورة المقاولون لأول مرة في المباراة عند الدقيقة 11 من الشوط الثاني، حيث انطلق أمادو نياس من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية، حولها دونجا بالخطأ تجاه مرماه، لكن أحمد الشناوي أبعدها برد فعل سريع.

وأجرى اليوناني تاكيس جونياس، مدرب بيراميدز، تغييرين هجوميين في الدقيقة 62 سعيًا وراء هدف الاطمئنان، حيث أشرك الثنائي المحترف فخر الدين بن يوسف، وفخري لاكاي، على حساب إسلام عيسى، وإبراهيم عادل.

حاول بيراميدز الحفاظ على تقدمه في الربع ساعة الأخير، بينما تخلى المقاولون عن حذره وتقدم للهجوم بعدما استشعر خطر الخسارة، لكن الحال بقي كما هو حتى صافرة النهاية.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات