جميع المباريات

إعلان

مشرف "VAR" السابق: التجاوزات سبب استقالتي.. وهدف الأهلي في فاركو "تسلل"

تقنية الفيديو، فار، الفار

صورة أرشيفية - تقنية الفيديو

المصور: محمد حسام الدين

كشف السيد مراد محمود، المشرف السابق على لجنة تقنية الفيديو المساعد باتحاد الكرة المصري، السبب وراء استقالته من منصبه، مؤكدًا أن صحة القرار الذي اتخذه محمود عاشور بإلغاء هدف الأهلي في مرمى فاركو بالدوري المصري الممتاز.

وأثار عاشور الجدل بعدما ألغى هدفًا للأهلي في مرمى فاركو ضمن الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز، 3 أغسطس الجاري، لكن الإعادة التليفزيونية شككت في صحة القرار.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ما أفقد الأهلي نقطتين جديدتين في صراع الدوري المصري، وهدد النادي الأحمر بالانسحاب من بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري اعتراضًا على قرار عاشور.

وقدم مراد محمود استقالته إلى اتحاد الكرة في وقت سابق من اليوم الأحد، بعد أيام قليلة على تعيين الإنجليزي مارك كلاتينبرج مشرفًا على منظومة التحكيم.

وقال مراد محمود، في تصريحات لإذاعة "ميجا إف إم"، اليوم، "قدمت استقالتي من الإشراف على لجنة تقنية الفيديو في اتحاد الكرة لأني أرى أن المناخ ليس مناسبًا، أتعرض لتجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصبي كان عملًا أقرب للهواية منه إلى الاحتراف، أتقاضى 8800 جنيه شهريًا، وهو ما يكفي انتقالاتي فقط".

وأضاف "منظومة تقنية الفيديو تتكون من عدة عناصر، رجل الكاميرا، والمخرج، والتقني، وحكم تقنية الفيديو، وكذلك حكم الساحة عند استدعائه للحكم على اللقطة، أي خلل لدى عنصر واحد من هذه العناصر سيؤدي إلى عدم دقة النتيجة النهائية".

وواصل محمود مراد "لم ألتقِ المصورين كي أحدد لهم أماكن ارتكاز الكاميرات، قلنا لهم الأماكن لكننا لم نقل لهم إن أي "زووم" خاطئ على لقطة واحدة سيمنعنا من الحكم بطريقة دقيقة على اللعبة، كان لابد أن تدريب المصورين بشكل احترافي لخدمة تقنية الفيديو".

وأكمل "حكم تقنية الفيديو هو من يضع نقاط تحديد التسلل، لهذا فالعامل البشري يتدخل في الأمر، ومن الممكن أن يخطئ، لكن محمود عاشور حكم مباراة الأهلي وفاركو وضع النقاط بصورة سليمة، وتقنية الفيديو أظهرت أن اللعبة تسلل".

وشدد المشرف السابق على لجنة تقنية الفيديو "حكام مصر تدربوا على التقنية لمدة 9 أيام فقط طوال العامين الماضيين، وبالتالي فإن كل حكم تدرب لفترة قصيرة جدًا".

واختتم مراد محمود تصريحاته بالقول "أحترم خبرات مارك كلاتينبرج، وأتمنى له التوفيق، لأن نجاحه في النهاية سيعود على بلدي بالنفع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن