جميع المباريات

إعلان

ميركاتو الزمالك.. سد الثغرات.. صفقة أولوية.. والبحث عن "بديل سامسون"

الزمالك

صورة أرشيفية - نادي الزمالك

حتى الآن أبرم نادي الزمالك ست صفقات لتدعيم الفريق قبل بداية الموسم الجديد (2022-2023)، والهدف هنا مواصلة المنافسة على البطولات سواء كانت محلية أو قارية.

الزمالك استطاع محليًا أن يحافظ على لقب دوري We المصري للموسم الثاني على التوالي، كما توّج بلقب كأس مصر على حساب غريمه الأهلي (2-1)، ليتوج الفريق الأبيض بثنائية الدوري والكأس.

أما أفريقيًا، فبدأ الزمالك مشواره من الدور التمهيدي (64) حيث فاز على بطل تشاد فريق إيلكت بهدفين دون رد ذهابًا، ليقطع بطل مصر خطوة كبيرة نحو الوصول لدور الـ32.

ويسعى الزمالك لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا خلال هذه المرة، حيث يُعد آخر تتويج للفارس الأبيض عام 2002.

وفي التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" خريطة صفقات الزمالك حتى الآن وماذا يفكر النادي الأبيض في الفترة المقبلة؟

- سد الثغرات

الزمالك خلال الموسم المنقضي واجه عدة تحديات سواء بإيقاف القيد أو برحيل أكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الأخيرة كان من أبرزهم طارق حامد ومحمد أبو جبل وأشرف بنشرقي.

بداية سد الثغرات في فريق الزمالك كانت بضم الحارس محمد صبحي والذي لعب في صفوف فاركو على سبيل الإعارة، مع أحقية النادي السكندري في شراء اللاعب نهائيًا وهذا ما كان يرغب به الفريق الصاعد لدوري WE المصري خلال الموسم الماضي.

وبالفعل استطاع الزمالك أن يعيد محمد صبحي مرة أخرى لتدعيم مركز حراسة المرمى خاصة بعد رحيل محمد أبو جبل إلى صفوف البنك الأهلي رسميًا، ومحمود عبد الرحيم "جنش" إلى فيوتشر وتفعيل بند الشراء نهائيًا بعدما لعب في صفوف الفريق على سبيل الإعارة في الموسم الماضي.

وفي الجانب الدفاعي، دعّم نادي الزمالك الفريق بمدافع فريق طلائع الجيش مصطفى الزناري ليكون بجانب محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الغني والمدافع الشاب حسام عبد المجيد.

الجبهة اليمنى شهدت تدعيم الفريق بإعادة عمر جابر مرة أخرى قادمًا من صفوف بيراميدز، ليكون صاحب الـ30 عامًا بديلًا لحازم إمام والذي رحل بصورة رسمية خلال الفترة الماضية.

وستكون هذه الجبهة بها ثلاثة لاعبين بداية بالدولي التونسي حمزة المثلوثي وسيد عبد الله بجانب الوافد الجديد عمر جابر.

وسط الملعب شهد التعاقد مع لاعبان وهما المغربي زكريا الوردي القادم من صفوف الرجاء البيضاوي في صفقة انتقال حر بداعي نهاية عقده، ونبيل عماد "دونجا" القادم من صفوف بيراميدز.

وعانى الزمالك خلال الموسم الماضي من قلة العناصر في هذا المركز مع رحيل طارق حامد ليتم الإعتماد على الثنائي محمد أشرف "روقا" وإمام عاشور.

الجانب الهجومي، شهد -حتى الآن- صفقة واحدة من خلال ضم الجناح السنغالي إبراهيما نداي القادم من صفوف لوزيرن السويسري.

ويمتلك نداي تجربة في دوري We المصري بعدما لعب في صفوف وادي دجلة قبل أن يرحل للدوري السويسري.

- صفقات في الطريق

الزمالك لم يكتف بهذه الصفقات، حيث من المقرر أن تدعم الإدارة المدرب جيسوالدو فيريرا بعدة صفقات أخرى قد تصل لـ3 صفقات على حد تصريحات مرتضى منصور رئيس النادي.

وقد تشهد الأيام المقبلة صفقة هجومية للزمالك بالتعاقد مع المهاجم البنيني سامسون أكينيولا مهاجم فريق كاراكاس الفنزويلي.

صاحب الـ20 عامًا يتواجد حاليًا رفقة منتخب بنين وهذا ما أدى إلى تأخر الإعلان عن الصفقة، حيث صرح مرتضى منصور أن ناديه في انتظار وصول اللاعب لمصر من أجل الخضوع للكشف الطبي أولاً ثم الإعلان عن الصفقة رسميًا.

الزمالك ارتبط أيضًا بأربعة لاعبين في دوري We المصري وهم: مروان عطية (لاعب وسط الاتحاد السكندري) - عمرو السيسي (لاعب وسط طلائع الجيش) - مصطفى شلبي (جناح إنبي) - عبده يحيى (جناح ومهاجم غزل المحلة).

وبحسب ما علمه "يلا كورة"، فإن مروان عطية يُعد أولوية الزمالك في سوق الانتقالات الصيفية إلا أن الصفقة متوقفة بسبب رغبة نادي الاتحاد السكندري في الاحتفاظ باللاعب بالموسم المقبل.

في المقابل، لا يرغب نادي طلائع الجيش في بيع عمرو السيسي خاصة مع رحيل مهند لاشين إلى صفوف فيوتشر.

وبالنسبة لمصطفى شلبي فالأخير ارتبط مؤخرًا بالانتقال للزمالك بحسب ما صرح به أيمن الشريعي رئيس إنبي في الفترة الماضية.

شلبي صاحب الـ27 عامًا كان قريبًا من الانتقال للنادي الأهلي بحسب تأكيدات إدارة النادي البترولي إلا أن المفاوضات توقفت نهائيًا من جانب إدارة القلعة الحمراء لعدم التوصل لاتفاق مادي.

وأخيرًا عبده يحيى وهنا يتواجد مهاجم غزل المحلة ضمن المرشحين، لكن لم يقدم النادي الأبيض عرضًا رسميًا لضم صاحب الـ23 عامًا.

- بديل سامسون

يرغب نادي الزمالك في الاستفادة من بند ضم لاعب أجنبي تحت السن في الموسم المقبل بحسب ما علمه "يلا كورة".

التفكير كان بالفعل على سامسون إلا أن اتحاد الكرة اشترط أن اللاعب لا يكون من مواليد 2000 وهذا ما يبطق على اللاعب البنيني مما يعني قيده فوق السن.

واشترط اتحاد الكرة على الأندية التعاقد مع لاعبين من مواليد 2001 وقبل ذلك لقيده تحت السن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
تشيلسي

تشيلسي

44

حكم المباراة أشهر البطاقة الصفراء لصالح تروسارد

مباشر
الهلال

الهلال

2 1
العين

العين

72

جووووووووووول ماتياس بالاسيوس يسجل الهدف الثاني للعين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن