جميع المباريات

إعلان

"أزمة مشابهة لما حدث في بريميرليج".. لماذا نُقلت مباراة الأهلي وأسوان تليفزيونياً بجودة ضعيفة؟

الأهلي

الأهلي

أثارت جودة النقل التلفزيوني لمباراة الأهلي وأسوان في بطولة الدوري استياء المشاهدين بسبب الجودة السيئة للصورة التي لاقت انتقادات لاذعة .

وفاز الأهلي على أسوان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد في الجولة الثانية من بطولة دوري رابطة الأندية المحترفة.

وقال مصدر ليلا كورة إن الأمر يتعلق بقلة عدد عربات بث "فائقة الجودة" HD حيث من الصعب بث جميع مباريات الدوري بنفس الجودة علاوة على انشغال عربات أخرى ببث أحداث ومؤتمرات هامة.

وأضاف المصدر الذي اعتذر عن ذكر اسمه أن ما حدث هو مشابهة لأزمة بث مباريات الدوري الإنجليزي عقب استنئنافه خاصة بنقص عربات البث التلفزيوني HD للإنشغال بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وتبقى فقط عربة HD واحدة تم توجيهها لاستاد القاهرة لنقل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا فيما نقلت مباراة الأهلي وأسوان بتقنية SD .

وفسر المصدر "في ظل الأحداث الهام ونقل مباريات نفس اليوم يصل عددها إلى 4 مباريات للدوري فمن الصعب نقل كل المباريات HD ونضطر للاستعانة بتقنية SD".

وخلال المواسم السابقة لبطولة الدوري، كانت تقنية البث تعتمد على نوعية المباراة لتوفير إمكانيات مناسبة لها، فالمباريات الكبرى كان يتم توفير وحدتي HD لتصويرها، وبعدد كاميرات يصل لـ12 كاميرا، وغالبا ما كان يتم توفير تلك التقنيات في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، أما المباريات الأقل جماهيرية فكان يتم بثها بدءًا من 7 كاميرات ووحدة SD وحتى 11 كاميرا بوحدات HD.

ويقسم التليفزيون فريق الدوري الـ 18 لـ3 مستويات مختلفة يشمل المستوى الأول 4 فرق الأكثر جماهيرية وثقلاً في بطولة الدوري، والمستوى الثاني يشمل 8 فرق، والثالث 6 فرق وذلك بحسب تصريحات سابقة لهشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصري.

ولفت نائب رئيس التليفزيون إلى أن بث مباريات المستوى الأول بكاميرات تتراوح بين 12 و13 كاميرا وفي المتوسط 10 كاميرات، وبث مباريات فرق المستوى الثاني بكاميرات بين 7 لـ8 كاميرات، بينما المستوى الثالث والأخير بث مبارياته بـ5 إلى 6 كاميرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن