جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

"آخرها غير أخلاقية".. أزمات متتالية تضرب اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

يعيش اتحاد الكرة الحالي عدة أزمات متلاحقة لعل آخرها ما أُثير مؤخرًا عن أزمة غير أخلاقية لأحد مسؤوليه.

أزمة أخلاقية لمسؤول باتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، اليوم الخميس، عن إقالة أحد المسؤولين بالجبلاية بعد تورطه في واقعة غير أخلاقية.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا مُقتضبًا يعلن عبره إقالة المسئول المتورط في الواقعة غير الأخلاقية دون الكشف عن تفاصيل آخرى حول هذه الواقعة.

أزمة مباراة مصر وبلجيكا

خرج إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بتصريحات إعلامية من أجل توضيح حقيقة فتح وزارة الشباب والرياضة تحقيقا مع الجبلاية في ملابسات مباراة مصر وبلجيكا الودية.

وقال الكومي: "أهلا وسهلا بأي جهة رقابية أو تحقيق بأي شيء يتعلق باتحاد الكرة وكلنا ثقة في أنفسنا وفي كافة التعاقدات التي قمنا بإبرامها خاصة المتعلقة بالمباريات".وأضاف: "من حق الدكتور أشرف صبحي كجهة رقابة أنه يتأكد من صحة أي شئ، لكن (بلاش نمشي وراء السوشيال ميديا) لأن السوشيال ميديا لا يجب أن تُوجه الرأي العام".

وتابع: "الشركة التي نظمت اللقاء تحملت تكاليف الرحلة والإقامة بالإضافة إلى حصولنا على 250 ألف دولار ولم تشترط مشاركة نجم بعينه في المباراة وعلى رأسهم محمد صلاح".

وواصل عضو اتحاد الكرة حديثه: "ما أثير حول أن الجانب البلجيكي حصل على مليون دولار أو أكثر من ذلك غير صحيح والدليل أن الصحف البلجيكية أشارت إلى أن منتخبها تقاضى 500 ألف دولار باعتباره المصنف الثاني عالميا".

وأتم: "وزارة الرياضة أرسلت استفسار فقط لاتحاد الكرة بشأن مُلابسات التعاقد الذي حدث بشأن مباراة مصر وبلجيكا وقمنا بالرد عليهم بالمستندات وبكل شفافية لأننا ليس لدينا شيء نخفيه".

أزمة "إخفاء خطاب النادي الأهلي"

وشكّل أشرف صبحي، وزير الرياضة، لجنة مكلفة بإجراء تحقيقات في اتحاد الكرة بعد أزمة اختفاء خطاب تنظيم نهائي أفريقيا.

وكانت وزارة الرياضة شكلت لجنة للتحقيق في أزمة اختفاء خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلى نظيره المصري قبل عدة أشهر بشأن تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تأهل إليها الأهلي في وقت لاحق.

وطالب محمود الخطيب، رئيس الأهلي، وزارة الرياضة بالكشف عن نتائج هذه التحقيقات، مشيرا إلى أن من أخفى الخطاب الذي وصل من "كاف" أضاع حق مصر قبل أن يهدر حق النادي الأحمر.

وقال أشرف صبحي، في تصريحات لقناة "صدى البلد":صلنا خطاب من النادي الأهلي للاستفسار عن آخر ما وصلت إليه تحقيقات اللجنة، ورددنا عليه، واللجنة ستزور النادي".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات