جميع المباريات

إعلان

كلاتنبرج: الحكم تغاضى عن ركلة جزاء للأهلي وطرد لاعب المحلة (فيديو)

الأهلي وغزل المحلة

جانب من مباراة الأهلي وغزل المحلة

أكد الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن محمد الحنفي، حكم مباراة الأهلي وغزل المحلة، تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للأحمر في لعبة، وطرد لاعب الفريق السماوي في لعبة أخرى.

ونشر اتحاد الكرة عبر صفحته على موقع "فيس بوك" اليوم الإثنين مقطع فيديو، يكشف فيه كلاتنبرج آرائه في قرارات الحكام خلال مباريات الجولة السادسة من الدوري المصري.

وفاز الأهلي على غزل المحلة بهدفين دون رد.

وقال كلاتنبرج، في مقطع الفيديو، "سمح حكم المباراة باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة في منتصف الملعب، شهد احتكاكًا بين لاعب المحلة وأكرم توفيق".

وأضاف "راجع الحكم اللعبة مع نظيره في تقنية الفيديو، واعتبر أن اللعبة عادية ولا تستدعي مخالفة أو بطاقة حمراء".

وتابع الخبير الإنجليزي "لكني أختلف مع قرار الحكم، وأرى أنه كان يجب احتساب مخالفة، ومعاقبة لاعب غزل المحلة بالبطاقة الحمراء، حيث إن الاحتكاك كان بأسفل الحذاء على قدم أكرم توفيق، وكان يمكن للاعب المحلة تلافي هذا الاحتكاك، وهذا الاحتكاك عرّض لاعب الأهلي لإصابة خطيرة".

وواصل كلاتنبرج في حديثه عن لعبة أخرى "الحكم سمح باستمرار اللعب بعد احتكاك في كرة مشتركة بين محمد الشناوي حارس الأهلي ولاعب المحلة على حدود منطقة الجزاء، لكن حكم الفيديو اعتبر أن هناك خطأ على الشناوي، لأنه منع فرصة إحراز هدف، وبالتالي استدعى الحكم، وفي النهاية أمر باستئناف اللعب".

وأكمل "أتفق مع قرار الحكم باستمرار اللعب دون مخالفة، لأن الحارس لمس الكرة قبل أن يحتك مع المهاجم، كان على حكم تقنية الفيديو ألا يوصي بمراجعة اللقطة".

وفي لعبة أخرى، قال كلاتنبرج "سمح الحكم باستمرار اللعب بين احتكاك بين لاعب المحلة وأكرم توفيق داخل منطقة الجزاء أدى إلى سقوط لاعب الأهلي، حكم الفيديو راجع اللعبة واتفق بدوره مع قرار الحكم".

وأضاف "لكني لا أتفق مع قرار الحكم وحكم تقنية الفيديو، لأن مدافع المحلة ارتكب مخالفة، حيث إنه قام بمخاطرة عند الانزلاق للتنافس على الكرة دون أن يلعبها، وكان هذا يستوجب احتساب ركلة جزاء للأهلي".

بيراميدز والمقاولون العرب

قال كلاتنبرج "لعبت كرة عرضية من ركلة حرة لبيراميدز داخل منطقة الجزاء، وتعرض لاعب بيراميدز للإعاقة فسقط داخل المنطقة، وأمر الحكم باستمرار اللعب".

وأكمل "لكنه بعد العودة إلى تقنية الفيديو، احتسب ركلة جزاء، وأتفق مع القرار النهائي للحكم، لأن المدافع أمسك بالمهاجم ومنعه بوضوح من الوصول للكرة".

الداخلية وفاركو

واختلف كلاتنبرج مع قرار حكم الداخلية وفاركو بعد الرجوع لتقنية الفيديو بإلغاء هدف للداخلية بداعي وجود مخالفة على المهاجم أثناء ارتقائه للعب الكرة، مشيرًا إلى أن الالتحام كان طبيعيًا، وكان يجب احتساب الهدف.

مباراة الإسماعيلي وسيراميكا

قال كلاتنبرج "احتسب الحكم ركلة جزاء لسيراميكا إثر لمسة يد على لاعب الإسماعيلي، واتفق معه حكم الفيديو".

وزاد الحكم الإنجليزي السابق "أتفق مع قرار الحكمين حيث إن ذراع لاعب سيراميكا كان أعلى مستوى الكتف، لذلك استفاد عند لمس الكرة".

وتابع "مدافع الإسماعيلي ضرب برأسه مهاجم سيراميكا في الوجه بدون كرة بعد كرة مشتركة بينهما داخل منطقة الجزاء، ولم يبلغ حكم الفيديو نظيره في الساحة بهذه اللقطة".

واختتم حديثه عن هذه اللقطة بقوله "كان يجب إظهار البطاقة الحمراء لمدافع الإسماعيلي لأنه ضرب منافسه في الوجه بدون كرة، والكرة لازالت في اللعب، وبما أن المحادثة وقعت داخل منطقة الجزاء، فكان يجب أن يحتسب ركلة جزاء أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الاتحاد

الاتحاد

0 0
الهلال

الهلال

10

حكم المباراة يلغي هدف الاتحاد بعد العودة لتقنية الفيديو واحتساب تسلل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن