جميع المباريات

إعلان

حوار.. مدرب النجم ليلا كورة: الأهلي بوابة "كريستو" لأوروبا.. اخترنا العرض الأفضل.. والأيام بيننا

الضاوي

محمد الضاوي لاعب الأهلي

خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أبرم النادي الأهلي صفقة هجومية من خلال التعاقد مع محمد الضاوي "كريستو" لاعب فريق النجم الرياضي الساحلي حتى عام (2027).

"كريستو" (19 عامًا) انتقل إلى الأهلي في صفقة قدرت بمليون و250 ألف دولار، حيث تنازل النادي الأحمر عن مستحقاته في قضية اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي والتي تقدر بـ(910 ألف دولار).

وتواصل "يلا كورة" مع سيف غزال المدرب المساعد لفريق النجم الرياضي الساحلي للحديث عن صفقة انتقال "كريستو" إلى صفوف الأهلي.

وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- كريستو يُعد هدافًا للفريق في الموسم الحالي.. هل الفريق سيتأثر برحيله في هذه الفترة؟

بالطبع محمد الضاوي "كريستو" هو قيمة ممتازة لنا في النجم، وله دور مهم لكن الفريق يعتمد على المجموعة وإن شاء الله سوف نجد البدائل سواءً بالتعاقدات أو من فريق الشاب مثلما فعلنا مع كريستو.

** واستطاع "كريستو" أن يسجل خمسة أهداف مع النجم الرياضي الساحلي خلال الموسم الحالي في مسابقة الدوري التونسي.

- هل ترى قرار بيع كريستو الأفضل للنادي؟

القرار لم يكن سهلاً لعدة أسباب، لكنه قرار مهم وفي مصلحة جميع الأطراف بالنسبة للنجم للخروج من الأزمة المالية وتفادي المزيد من العقوبات وإنهاء الأزمة مع الأهلي خاصة في ظل قوة العلاقات بين الناديين، بالنسبة لنا وتحديدًا كجهاز فني أصبح بالإمكان رفع قرار المنع من التعاقدات وبذلك لدينا محاولة تدعيم الفريق بلاعبين جديد يمكن أن يساعدوا الفريق في الفترة المقبلة، بالنسبة لـ"كريستو" انتقاله للأهلي فرصة جيدة لتطوير مستواه خاصة وأنه صغير السن وأيضًا يلعب لنادٍ له قيمة مثل الأهلي ولذلك سيكون مستقبلاً لفريقه وللمنتخب التونسي، ولهذا الأسباب أرى قرار رحيله مناسبًا ومفيدًا جدًا سواء للنادي واللاعب.

- باعتبارك مدربًا لكريستو ما مزايا اللاعب؟

"كريستو" يمتاز بالسرعة والقوة وله قدرة كبيرة على التسديد والتأقلم مع تفكير وأسلوب المدرب، أيضًا بحكم صغر سنه يمكنه التطوير وأرى أن أمامه الكثير لكي يقدمه، "كريستو" أيضًا يمكن أن يكون حلاً إذا واجه الفريق مشكلة ضد الفريق المنافس والذي يلعب بأسلوب دفاعي فهو يمتاز بالسرعة ويصنع الفارق إذا لعب (واحد ضد واحد).

- السيد محمد المكشر (مدرب النجم الساحلي) أعلن بوجود عروض أوروبية للاعب.. هل كان الأفضل لـ"كريستو" الانتقال لأوروبا؟

في الموسم الماضي، النجم عاني لكن مستوى "كريستو" كان تصاعديًا في الأداء وكان له دور في العديد من الأهداف مع الفريق، أما بالنسبة للعروض اللاعب بالفعل تلقى عروضًا أوروبية لكن الأفضل حسب رأيي من الناحية المادية والرياضية هو عرض الأهلي، وأنا متأكد أن اللاعب سيكون له شأن كبير مع الأهلي، وسوف يحترف من بوابة الأهلي إن شاء الله، والأهلي حاليًا يعتبر نادٍ بمواصفات أوروبية.

- مارسيل كولر مدرب الأهلي أعلن برغبته في ضم مهاجم.. هل كريستو يستطيع الدفع به في هذا المركز؟

أرى أن المركز الأفضل لـ"كريستو" الجناح الأيمن، واللاعب سيكون مكسبًا كبير للأهلي والأيام بيننا.

- برأيك هل ظُلم كريستو بعدم استدعائه مع المنتخب التونسي في كأس العالم؟

لا أعتقد ذلك لأننا لم نلعب العديد من المباريات في الدوري، "كريستو" متواجد مع فريق الشباب، وبرأيي أنه حسن حظه عدم التواجد مع المنتخب لأنني أعتقد بوجوده في القائمة يجب أن يكون أساسيًا وليس التواجد في القائمة كبديل.

- كيف سيتم تعويض كريستو خاصة أن النجم ينافس على لقب الدوري هذا الموسم؟

لدينا العديد من اللاعبين أصحاب المهارة وبعمر "كريستو" فقط ينتظرون للفرصة للظهور مع الفريق، وأعتقد أن هم مستقبل النادي أيضًا، كذلك إذا وجد رئيس النادي حلولًا وتم رفع حظر التعاقدات سوف ندخل الميركاتو بالتعاقد مع بديل لـ"كريستو".

- بالانتقال لفريق النجم.. هل الفريق أصبح الآن قادرًا على العودة للمنافسة بالنظر لنتائج الموسم الحالي؟

الحمد لله النجم في الطريق الصحيح، والوقت لا يزال مبكرًا للحديث حول فوز النجم بلقب الدوري، لكننا مرشحين للفوز بالدوري، النادي مر بمشاكل وأزمات أثرت على الجميع، لكن الجهاز الفني يعلم الوضعية المالية والإدارية وبالعمل سيكون لنا كلمتنا في البطولة خلال هذا الموسم والمواسم المقبلة لأن النجم يلعب على الألقاب وبعدها يمكننا التفكير في المسابقات الأفريقية.

** يتصدر فريق النجم الساحلي المجموعة الأولى برصيد (16 نقطة) من ست مباريات بفارق خمس نقاط عن منافسه الترجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن