جميع المباريات

إعلان

"أبطالها مشاركة الزمالك عربيًا ومؤجلات الأهلي".. 5 مشكلات تواجه رابطة الأندية بعد تصريح عامر حسين

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أزمة جديدة قد تشهدها بطولة الدوري المصري، بعد التصريحات التي أدلى بها عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات برابطة الأندية.

عامر حسين كشف إن الموسم الجاري من الدوري المصري سينتهي يوم 25 يوليو المقبل، بسبب إقامة 3 مباريات مؤجلة للأهلي.

وأعلنت رابطة الأندية 4 مواجهات مؤجلة للأهلي في الدوري، هي الجولة الـ16 مع حرس الحدود يوم 22 يونيو المقبل، الجولة الـ24 يوم 2 يوليو ضد فيوتشر، الجولة الـ18 مع الإسماعيلي يوم 5 يوليو، الجولة الـ21 ضد الاتحاد السكندري يوم 8 يوليو.

وتم تأجيل مباراتي الأهلي مع المصري البورسعيدي التي ستقام في الجولة الـ30 للدوري، بالإضافة إلى مباراة الزمالك في قمة البطولة المحلية التي ستقام في الأسبوع الـ31.

في حين أعلنت رابطة الأندية عن مباراة الأهلي مع البنك الأهلي في الجولة الـ32 على استاد القاهرة الدولي، يوم 29 يونيو المقبل.

ولم تكشف رابطة الأندية عن موعد مؤجلات الأهلي أمام الزمالك، بيراميدز، المقاولون والمصري.

وسيضطر عامر حسين لتحديد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في أحد يومي 11 أو 15 يوليو المقبل، لإنهاء مباريات الزمالك قبل المشاركة في البطولة العربية، حيث سيلعب الفريق الأحمر آخر مبارياته في الدوري بمباراة مؤجلة ضد الاتحاد السكندري يوم 8 يوليو.

وأشار عامر حسين إلى أن نادي الزمالك يجب أن يُنهي مبارياته في الدوري بحلول الـ15 من شهر يوليو المقبل، بسبب مشاركته في البطولة العربية، أي أن آخر مباراة له بالدوري ستكون قبل مشاركته العربية بخمسة أيام.

ومن المقرر أن يبدأ دور المجموعات بالبطولة العربية التي يشارك بها نادي الزمالك يوم 20 يونيو المقبل.

وبذلك سيلعب الأهلي مباراتين مؤجلتين من الـ4 مواجهات في الفترة من 11 أو12 إلى 15 يوليو أحدهما يجب أن يكون ضد الزمالك، وسيتبقى له مواجهتين أمام فريقين من أصل 3 فرق هم بيراميدز، المقاولون والمصري، باعتبار أنه سيكون مواجهة للأهلي أمام فريق منهم يوم 11/12 يوليو أو 15 يوليو.

المشكلة الأولى ستكون حول موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب والتي من المفترض أن تُلعب يوم 15 يوليو في نهاية الموسم الحالي من الدوري باعتبارها الجولة الأخيرة، ولكن لضرورة تسكين مباراة الزمالك في ذلك الموعد لإنهاء مباريات الفريق الأبيض، فستقوم الرابطة بترحيل موعد مباراة الأهلي والمقاولون إلى ما بعد 15 يوليو.

المشكلة الثانية سيكون طرفها نادي بيراميدز الذي من الممكن ألا يتمكن من حسم مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا في ظل تنافسه على المركز الثاني بالدوري، إذا اختارت رابطة الأندية تسكين مباراة الأهلي والمصري المؤجلة قبل يوم 15 يوليو، وترحيل مباراة الأهلي وبيراميدز ما بعد هذا التاريخ.

وهنا ستأتي المشكلة الثالثة التي ستتمثل في دخول نادي فيوتشر الذي ينافس هو الآخر على المقعد المؤهل لدوري أبطال إفريقيا والذي يرغب في معرفة مصيره الإفريقي من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، إذا تم ترحيل مباراة الأهلي وبيراميدز إلى ما بعد يوم 15 يوليو.

نادي الاتحاد السكندري قد يكون طرفاً آخر في مشكلة جديدة، لأنه أحد الأندية التي تنافس على المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية مع ناديي الزمالك والمقاولون، حيث يتساوى في نفس عدد النقاط مع المقاولون برصيد 40 نقطة وبمباراتين أقل، ويفصله 6 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الرابع.

المشكلة الأخيرة التي ستواجهها رابطة الأندية، هي أن النادي الأهلي من الممكن أن يعترض على موعد تسكين مؤجلاته، إذا قررت الرابطة تسكين مباراته مع فريق بيراميدز أحد يومي 11 أو 12 يوليو ثم يواجه فريق الزمالك يوم 15 من الشهر ذاته بعد تبديل مباراة المقاولون.

وهذا الأمر سيجعل هناك أزمة من حيث مبدأ تكافؤ الفرص، بين الفرق التي تتنافس على مراكز المربع الذهبي بالدوري المصري والمؤهلة إلى البطولات الأفريقية في الموسم الجديد وهي المقاولون وبيراميدز والزمالك وفيوتشر والاتحاد السكندري.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، ويليه فيوتشر برصيد 51 نقطة، ويليه الزمالك برصيد 46 نقطة، ويليه المقاولون برصيد 40 نقطة، ويليه الاتحاد السكندري برصيد 40 نقطة.

اقرأ أيضاً..

رابطة الأندية: 3 مؤجلات للأهلي تؤخر نهاية الدوري إلى 25 يوليو

رابطة الأندية تعلن.. 3 جولات بالدوري.. 4 مؤجلات للأهلي.. وموقف القمة

5 لاعبين من الوداد.. الشحات وتاو يقودان التشكيل المثالي لإياب نصف نهائي الأبطال

"استعارة بنية الشراء".. يلا كورة يكشف تفاصيل عرض الوكرة لحمدي فتحي وموقف الأهلي

من متعب إلى حامد وحجازي.. المصريون "تميمة" الاتحاد في الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن