جميع المباريات

إعلان

من متعب إلى حامد وحجازي.. المصريون "تميمة" الاتحاد في الدوري السعودي

أحمد حجازي

أحمد حجازي

يقترب الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لاعبا اتحاد جدة من التتويج بلقب الدوري السعودي الأول منذ أكثر من 14 عامًا.

اتحاد جدة يحتل حاليا المركز الأول في جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، ورغم أنه تعادل مع الهلال في الجولة الماضية، إلا أنه ما زال في صدارة الترتيب وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق النصر الذي يتواجد ضمن صفوفه النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتبقى لاتحاد جدة 3 مباريات في بطولة الدوري حيث سيلعب مع الباطن غدا الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)  ضمن مباريات الجولة الـ28 للدوري السعودي.

ومن ثم يلتقي مع الفيحاء يوم السبت المقبل، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الأسبوع الـ29، قبل أن يختتم مباريات الدوري بمواجهة الطائي يوم الأربعاء الموافق 31 مايو.

أما النصر فيتبقى له 3 مواجهات ضد الشباب في مباراة صعبة للغاية والتي ستقام مساء الغد الثلاثاء على ملعب الأول بارك، قبل أن يلعب مع الاتفاق يوم السبت 27 مايو الجاري، قبل أن ينهي مبارياته المحلية مع الفتح يوم الأربعاء 31 مايو الجاري.

السر في اللاعب المصري

ويبدو أن طريق اتحاد جدة نحو اللقب التاسع له ممهد في النسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي 2022-2023.

اتحاد جدة لم يحصل على لقب الدوري منذ موسم 2008/2009 ذلك الموسم الذي كان ضمن صفوفه اللاعب المصري عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

ومنذ ذلك الموسم لم ينجح اتحاد جدة في التتويج بلقب الدوري السعودي حتى تم التعاقد مع الثنائي أحمد حجازي وطارق حامد واللذان يقتربان بشدة من إنجاز مهاجم الأهلي السابق.

محمود كهربا، لاعب الأهلي المصري الحالي، كان له نصيبًا من المساهمة في إنجازات اتحاد جدة السعودي، حيث انتقل إليه في موسم 2016-2017 وظل معه موسمان ونجح في التتويج بلقبي كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد.

كيف يحسم اتحاد جدة اللقب؟

يتبقى للاتحاد 3 مباريات إذا فاز بهم سيرفع رصيده إلى النقطة 72 في الوقت الذي سيكون أقصى عدد نقاط قد يصله النصر أقرب ملاحقيه إذا فاز بالثلاث مباريات المتبقية له هو 69 ومن ثمّ يتوّج حجازي وطارق حامد باللقب التاسع للعميد.

في حال نجاح فريق الاتحاد في الفوز في مباراتين والتعادل في المباراة الثالثة سيصل رصيده إلى 70 نقطة، وسيكون أقصى عدد نقاط يصل له النصر هو 69 وبالتالي يتوج أصحاب الزي الأصفر بالبطولة.

وإذا حقق الاتحاد نتيجة غير ذلك سيتوقف أمر تتويجه على نتائج النصر في الـ3 جولات المتبقية.

اقرأ أيضا:

الريال يقدم شكوى للتحقيق في واقعة فينيسيوس 

نجوم العالم يدعمون فينيسيوس بعد واقعة العنصرية 

البرازيل تنتفض بعد العنصرية ضد فينيسيوس 

بـ"الأسيست رقم 300".. ميسي يواصل حصد الأرقام التاريخية  

البليهي: سأختبئ من ميسي إذا أتى إلى الهلال 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن