جميع المباريات

إعلان

"الهدف بـ31 مليون".. سافيو الصفقة التي كلفت الأهلي 60 ألف على كل دقيقة

برونو سافيو

برونو سافيو

استطاعت إدارة النادي الأهلي من بيع لاعب الفريق البرازيلي برونو سافيو، بعد ابتعاده عن المشاركة لفترة طويلة.

وأعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، رحيل المحترف البرازيلي برونو سافيو إلى نادي بوليفار البوليفي بصورة نهائية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري. طالع التفاصيل

وأصبح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر غير مقتنع بقدرات اللاعب خاصة أنه لم ينفذ المهام التي يتم تكليفها به.

وبالنظر إلى صفقة برونو سافيو فلم ينجح الأخير في إقناع المدرب مارسيل كولر ليقرر الأخير استبعاد الظهير البرازيلي في المباريات الماضية سواء محليًا أو قاريًا.

سافيو كان الأهلي تعاقد معه من بوليفار البوليفي في سبتمبر الماضي مقابل 1.5 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات مع وجود خيار بتمديد عام أخر مع موافقة الطرفين.

وكشف مصدر ليلا كورة عن طريقة اقناع الأهلي لسافيو بالرحيل حيث إن اللاعب كان يرفض الرحيل في البداية ويريد الحصول على كافة مستحقاته. طالع التفاصيل

يحصل برونو سافيو على 800 ألف دولار في الموسم الواحد، كما أن قيمة الصفقة مقسمة على قسطين.

القسط الأول قام الأهلي بدفعه في البداية وقيمته 800 ألف دولار، فيما تبقى 700 ألف دولار من قيمة الصفقة لم يدفعها المارد الأحمر.

طلب نادي بوليفار الحصول على خدمات برونو، وتوصل الفريقين للاستغناء الأهلي عن اللاعب مقابل المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة وهو 700 ألف دولار.

سافيو في البداية كان يريد الحصول على كافة مستحقاته، ولكن في النهاية وافق على الحصول على مستحقات الموسم الحالي بالكامل، مع حصوله على نصف مستحقات الموسم القادم.

وبالتالي أنفق الأهلي 800 ألف دولار قيمة الصفقة لبوليفار، فيما حصل سافيو على 1.2 مليون دولار، أي كلفت الصفقة خزينة الأهلي 2 مليون دولار بعد موسم وحيد.

قضى سافيو 298 يوما مع الأهلي قبل عودته إلى بوليفار، شارك خلالها في 18 مباراة بمختلف المسابقات، بواقع 1031دقيقة. طالع التفاصيل

وسجل اللاعب البرازيلي هدفين بقميص الأهلي، الأول أمام غزل المحلة في الدوري، والثاني أمام الزمالك في كأس السوبر المصري، فيما صنع 3 أهداف أمام طلائع الجيش (مرتين) وفاركو (مرة) في الدوري المصري، وأكمل مباراة وحيدة.

وبالنظر لهذا نجد أن سافيو كلف الأهلي 62 مليون جنية مصري، بسعر صرف الدولار الحالي في البنك المركزي، حيث بلغ ثمن الهدف الذي سجله 31 مليون جنيه، فيما كلفت الدقيقة التي يشارك بها سافيو خزينة الأهلي مبلغ يزيد عن الـ60 ألف جنيه مصري، والمباراة 3 مليون ونصف (تقريبًا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن