جميع المباريات

إعلان

الوداد الأعلى أفريقيًا والترجي يتفوق على الأهلي.. عوائد فيفا للأندية بعد مونديال قطر

الأهلي والوداد

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن العوائد الخاصة بالأندية كمكافآت عقب نهاية كأس العالم قطر 2022، إذا جاء الوداد البيضاوي المغربي في المركز الأول ضمن الأندية الأفريقية.

يقدم فيفا مكافآت إلى الأندية التي تمتلك لاعبين يشاركون في كأس العالم، أو كل ناد مثله اللاعب على مدار عامين قبل انطلاق كأس العالم.

استطاع الوداد البيضاوي أن يكون النادي الأفريقي الأكثر استفادة من المكافآت الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ تجاوز عائد مع حققه 1.4 مليون دولار، مستغلا تأهل منتخب المغرب إلى نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع في البطولة.

أما الترجي التونسي فكان في المركز الثاني بعائد 525 ألف دولار، وهو أيضا استفاد من مشاركة منتخب تونس في كأس العالم، وتفوق على الأهلي الذي جاء في المركز الثالث وحصل على 420 ألف دولار.

جاء بعد الأهلي في الترتيب الإفريقي التونسي (312 ألف)، والنجم الساحلي (262 ألف).

على المستوى المحلي داخل مصر، كان الزمالك النادي الوحيد المستفيد من مكافآت فيفا بجانب الأهلي، إذا حصل على قرابة 230 ألف دولار بفضل تواجد سيف الدين الجزيري لاعب منتخب تونس في البطولة.

على المستوى العربي، كان نادي السد القطري صاحب العائد الأكبر على الإطلاق بإجمالي 2.8 مليون دولار، متفوقًا على الهلال السعودي الذي جمع 2.1 مليون، والنصر السعودي 1.6 مليون دولار.

لكن على المستوى العالمي، جاء مانشستر سيتي في المركز الأول وحقق عائد يصل إلى 4.6 مليون دولار، وفي المركز الثاني برشلونة بـ4.6 مليون، ثم بايرن ميوني، وريال مدريد في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن